المكتب الحركي للمرأة في شعبة بيروت الغربية والعمل الاجتماعي يكرّمان ثلّة من المناضلات في تجمُّع الداعوق

تكريماً وتعظيماً لدور المرأة بشكل عام، والمرأة الفلسطينية بشكل خاص، لأهمية دورها الوطني في مسيرة التحرير، وإحياءً لفعاليات شهر آذار، نظم المكتب الحركي للمرأة في الشعبة الغربية والعمل الإجتماعي في بيروت حفل تكريم لأمناء سر الأجنحة في شعبة بيروت الغربية، وذلك في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات في تجمُّع الداعوق- منطقة صبرا، مساء الجمعة 2022/3/11.

شارك في حفل التكريم عضوتا قيادة حركة “فتح” في منطقة بيروت: ندوة الشهابي وآمال شحادة، وأعضاء الشعبة الغربية، والأخوات في المكتب الحركي للمرأة في الشعبة الغربية.

بدأ حفل التكريم بالوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء. ثم ألقت كلمة المكتب المرأة الحركي في الشعبة الغربية الأخت أم سليمان، وكلمة العمل الإجتماعي ألقتها الأخت زينب الصالح، ركّزت الكلمتان على دور المرأة والأم في المسيرة النضالية، وعن مناسبات شهر آذار، وعملية كمال عدوان البطولية التي نفّذتها الشهيدة دلال المغربي ورفاقها، واعتبرتا معركة الكرامة في الأغوار الأردنية أول معركة خاضها الفدائيون الفلسطينيون وجهاً لوجه مع قوات الإحتلال، التي أعادت الكرامة للأمة العربية بعد نكسة حزيران ٦٧، وأن يوم الأرض أثبت للعالم مدى تشبُّث الفلسطيني بأرضه حيث ذهب ضحية الدفاع عن الأرض عدد من الشهداء والجرحى.
كما وجهت أم سليمان والصالح التحية للمرأة الفلسطينية في فلسطين والشتات، وإلى الأسرى والأسيرات القابعات في السجون الصهيونية، ووجهتا التحية إلى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس” أبو مازن”.

بعدها تم تكريم أمناء سر الأجنحة بتقديم درع القدس والعاصفة محفورتان على جذع من خشب الزيتون الرومي المزروع في فلسطين

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا