النشرة الاعلامية 15-3-2022

العناوين:

  • اشتية خلال لقائه 300 طالب من “هارفارد”: العالم يكيل بمكيالين والقانون الدولي غير مُجزّأ
  • ثلاثة شهداء وتسع إصابات في قلنديا ونابلس والنقب
  • الاحتلال يعتقل 22 مواطنا بينهم أسرى محررون ويصيب العشرات بالغاز
  • الحكومة الإسرائيلية تصادق على مدينتين يهوديتين جديدتين بالنقب
  • تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وتجريف للأراضي وإخطارات بالهدم واقتحام للأقصى
  • أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

اشتية خلال لقائه 300 طالب من “هارفارد”: العالم يكيل بمكيالين والقانون الدولي غير مُجزّأ
الصراع في فلسطين سياسي وليس ديني وإسرائيل حرمتنا من حقنا بالانتخابات

رام الله – قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن “هناك العديد من التحديات التي نواجهها، فالتحدي الأكبر هو الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وسنعمل على إنجازها بكل السبل معولين على اجتماعات الجزائر، والتحدي الثاني هو الذي يحدث من تهويد للقدس عاصمة دولتنا واستمرار سياسة إسرائيل في التدمير الممنهج لحل الدولتين”.
وأضاف رئيس الوزراء، خلال لقائه وفدا ضم 300 طالب من جامعة هارفارد الأميركية، اليوم الإثنين برام الله، أن “من التحديات التي نواجهها هي استمرار القرصنة الإسرائيلية الجائرة على أموالنا الأمر الذي يضعنا في عجز مالي شهري تراكمي يؤثر على الإيفاء بالتزاماتنا تجاه أبناء شعبنا، لأننا نعتني بأسر الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال”.
وتابع: “الصراع هنا صراع سياسي وليس ديني، وأي حل سياسي أو مباحثات أو مفاوضات بحاجة إلى مرجعيات واضحة متفق عليها كالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، ووسيط نزيه للسلام، وإجراءات لبناء الثقة بين الطرفين ونوايا صادقة، وإطار زمني متفق عليه، وهذه القضايا جميعها دمرتها إسرائيل”.
وأردف رئيس الوزراء: “لا يوجد لدينا تفاؤل من الحكومة الإسرائيلية التي قدم رئيسها ثلاث لاءات في وجهنا، لا للقاء الرئيس محمود عباس، ولا للمفاوضات، ولا لإقامة الدولة الفلسطينية، وهذه الحكومة لا تريد حل الدولتين أو حل الدولة الواحدة، وكل الذي تريده هو استمرار الأمر الواقع المتدهور”.
وأشار اشتية إلى أن العديد من المؤسسات الحقوقية الدولية كـ”أمنستي” و”هيومان رايتس ووتش” و”بيتسيلم” أصدرت تقارير لها تفيد بأن الإجراءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطيني وتجاه الفلسطينيين هي إجراءات فصل عنصري على أرض الواقع وبالقوانين المشرعة”.
وأضاف أن “العنصرية في إسرائيل هي بالتشريع والممارسة، وادعاؤها بأنها دولة ديمقراطية كلام دعائي، لأن التشريع بالقتل والاحتلال ليس ديمقراطية”.
وشدد رئيس الوزراء على أن المجتمع الدولي يجب أن يتوقف عن المعايير المزدوجة، ويطبق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة فيما يتعلق بفلسطين وقضيتنا، ففلسطين تعاني منذ 74 عاما ولم يطبق عليها أي قرار من الأمم المتحدة.
وتابع اشتية: “المرأة الفلسطينية تلعب دورا مهما في تنمية المجتمع، والحكومة تعمل على تمكينها اقتصاديا وسياسيا”.

ثلاثة شهداء وتسع إصابات في قلنديا ونابلس والنقب
20 شهيدا بينهم أربعة أطفال منذ مطلع العام الجاري

القدس – أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، استشهاد فتى وشاب، وإصابة تسع آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيمي قلنديا شمال مدينة القدس، وبلاطة شرق نابلس، فيما اُستشهد شاب برصاص أفراد وحدة “المستعربين” في الشرطة الإسرائيلية في مدينة رهط في بئر السبع داخل أراضي عام 1948.
وأوضحت الصحة، أن الشهيد الفتى ريان هيثم ريان (17 عاما) كان قد أصيب بعدة رصاصات في الرأس والصدر والبطن واليد، خلال اقتحام مخيم بلاطة.
وأشارت إلى أن الإصابات الثلاث الأخرى، هي: إصابة بالصدر بالرصاص الحي (خطيرة)، إصابة بالقدم بالرصاص الحي، إصابة بالحروق بالوجه والرقبة نتيجة قنبلة صوت.
وفي مخيم قلنديا، استشهد الشاب علاء شحام في العشرينيات من عمره، فيما أصيب 6 شبان آخرون بالرصاص الحي في القدم، إثر مواجهات اندلعت عقب عملية الاقتحام.
وأوضحت الصحة أن الشاب شحام قد أصيب بالرصاص الحي في رأسه، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي بحالة خطيرة، وأعلن عن استشهاده لاحقاً.
كما أعلن فجرا، عن استشهاد الشاب سند الهربد (27 عامًا)، وهو والد لثلاثة أطفال، برصاص وحدة “المستعربين” في الشرطة الإسرائيلية في مدينة رهط.
وفي حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة قبل قليل، فقد بلغ عدد الشهداء في محافظات الضفة الغربية منذ مطلع العام الجاري 20 شهيدا، بينهم أربعة أطفال.

الاحتلال يعتقل 22 مواطنا بينهم أسرى محررون ويصيب العشرات بالغاز

محافظات – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 22 مواطنا على الأقل، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها، فجر اليوم الثلاثاء، في عدة محافظات بالضفة الغربية، تخللها عمليات إطلاق نار واعتداءات اسفرت عن إصابة العشرات من المواطنين.
ففي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 8 شبان بينهم أسرى محررون، وأصابت العشرات من المواطنين بالغاز السام والمدمع، وداهمت عدة منازل، وألحقت اضرارا بمحتوياتها.
وأفادت مصادر أمنية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين: يوسف مشارقة، ومجدي عمارنة، وأيوب يعقوب انفيعات، ومحمد عطاطرة، ومجد أحمد بعجاوي، ومحمد ميتاني.
كما اعتقلت المواطنين خالد صبحي عطاطرة، وناصر خالد صبحي عطاطرة، وداهمت عدة منازل وفتشتها، وعبثت بمحتوياتهما، عرف من أصحابها: الأسير المحرر عبد الكريم أبو بكر، والأسير المحرر أحمد طالب أبو بكر الذي تسلم بلاغا لمقابلة المخابرات الإسرائيلية، وبرهان جمال أبو بكر، ويوسف فوزي أبو بكر، وخالد صبحي عطاطرة، وثائر فتحي ميتاني، ومناضل انفيعات.
في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين من مدينة سلفيت.
وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال داهمت المدينة فجرا، واعتقلت خمسة مواطنين، وهم: فالح عمران، ومؤمن فالح، وصهيب بلاسمة، ومصعب شتية، ومحمود أمين عواد، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.
وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، ثلاثة شبان من محافظة رام الله والبيرة.
وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عبد الجليل جبارين (32 عاما) من رام التحتا، ومحمد فقها (33 عاما) من بلدة بتونيا، وتامر حجوج (23 عاما) من حي بطن الهوا، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.
وفي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين وسام عطا لطيفة، ومحمد حسن أبو لطيفة، خلال اقتحامها المخيم.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، وفتشت عدة منازل بالمحافظة.
وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رامي عيسى عصافرة (39 عاما) من بلدة بيت كاحل، عقب تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.
وفي السياق، فتشت قوات الاحتلال عدة منازل وعاثت بمحتوياتها في قريتي العلقة والهجرة جنوب غرب الخليل، عرف من اصحابها المواطن اسحاق أبو هشهش، والاسير المحرر عايد دودين.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم، شابا من قرية المنشية جنوب شرق بيت لحم.
وأفادت مصادر أمنية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نضال طه طقاطقة (30 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه.
وفي بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الشابين إبراهيم عفانة، ويوسف ربيع، عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزليهما.

الحكومة الإسرائيلية تصادق على مدينتين يهوديتين جديدتين بالنقب

رام الله – صادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء الإثنين، على إقامة مدينتين يهوديتين جديدتين في النقب بأراضي عام 48، واحدة للحريديين وأخرى للعلمانيين.
ويشمل المخطط الحكومي الاسرائيلي إقامة مدينة حريدية في النقب باسم “كسيف”، في منطقة بلدة عراد. وستقام في أراضي تل عراد وضواحي بلدة كسيفة العربية، وذلك ضمن السياسات الإسرائيلية الرماية إلى منع توسع بلدات ومدن عربية ومحاصرتها.
كما يشمل المخطط توسيع القرية الزراعية “نيتسانا”، قرب الحدود مع مصر، وتحويلها إلى بلدة لإسكان 2200 عائلة. وفي المرحلة الأولى، ستتم إقامة حي سكني، يشمل “الجالية التربوية الاستيطانية “نيتسانا”، وسيتم توسيع هذه البلدة في مرحلة لاحقة.
كما صادقت الحكومة، على الخطة الخمسية الخاصة بالنقب، بادعاء “تنمية المجتمع البدوي”، بميزانية تقدر بـحوالي 5 مليارات شيكل، والتي تتضمن بند “الإنفاذ”، ما يعني استمرار الممارسات العدائية للمؤسسة الإسرائيلية، بما في ذلك عمليات هدم البيوت وتجريف الأراضي العربية في النقب، وزراعتها توطئة لمصادرتها.
يذكر أن وزير البناء والإسكان الإسرائيلي، إلكين، قرر أن تعود “كيرن كييمت ليسرائيل” إلى عمليات جرف أراضي المواطنين العرب في النقب وتحريشها، وبضمن ذلك أراضي محاذية للقرى العربية مسلوبة الاعتراف.
وقبل نحو شهرين، هب المواطنون الفلسطينيون العرب في النقب، ضد اعتداءات السلطات الإسرائيلية عليهم من خلال عمليات تجريف لأراضيهم وتحريشها، التي نفذتها “كاكال” مدفوعة من أحزاب اليمين. وإثر ذلك دارت مواجهات بين المواطنين العرب في النقب وقوات الشرطة، التي سعت إلى قمع احتجاجاتهم، واعتقلت العشرات من المحتجين.

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وتجريف للأراضي وإخطارات بالهدم واقتحام للأقصى

محافظات – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الاثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 17 مواطنا، وجرفت أراض في القدس وبيت لحم ونابلس، وأخطرت بهدم منزل في بيت لحم ومدرسة ومساكن في الخليل، وأغلقت مدخل المسعودية وجرفت أراضي شمال غرب نابلس، واستولت على كميات من الخضراوات والفواكه بالأغوار الشمالية، وأطلقت النار تجاه الصيادين قبالة شاطئ رفح وتوغلت شمال قطاع غزة، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

اعتقال 17 مواطنا
في محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين، وهم: طارق أنور دعيس (40 عاما)، وبشير خالد عبد الحفيظ الرجبي (35 عاما)، وإسماعيل عمرو، وعامر القواسمي من المدينة، وذلك عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، والشاب عوده محمود الحروب من بلدة دير سامت جنوب غرب المحافظة
ومن بلدتي السموع ويطا جنوب الخليل اعتقلت أيمن أحمد عبد الله أبو عواد، وعاطف علي حسن رباع، ويحيى عيسى صالح العمور، ومنذر عودة المهاينة، وفتشت منازلهم وعاثت خرابا بمحتوياتها.
في السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين، وهم: الأسير المحرر احمد قاسم الشيخ، وخليل قاسم الشيخ، من قرية مراح رباح، وعباس محمد شحادة من شارع الصف وسط المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.
كما اقتحمت حقل مستشفى حقل الرعاة قيد الانشاء في مدينة بيت ساحور وفتشته، ومشتلاً زراعياً قريباً من المبنى وعبثت بمحتوياته.
وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين اعتقلت مهند منير ملحم، ومحمد طارق ملحم، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة بلعا، شرق المحافظة.
وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد أديب (54 عاما) من حي وادي قدوم في بلدة سلوان، جنوب المسجد الاقصى المبارك، بعد أن داهمت منزله، وعبثت بمحتوياته.
وفي محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عنان جهاد أبو مطاوع (38 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته في المدينة.
واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت النار وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون وقوع إصابات.
وفي محافظة رام الله والبيرة، اختطفت قوة إسرائيلية خاصة المحامي براء جودت الريماوي (28 عاماً)، بعد أن حطمت باب منزله، وعبثت بمحتوياته في بلدة بيت ريما شمال غرب المحافظة.
واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاههم، دون أن يبلغ عن إصابات.

الاحتلال يجرف أراض في القدس وبيت لحم ونابلس ويخطر بهدم منزل في بيت لحم ومدرسة ومساكن في الخليل واستولى على خضراوات بالأغوار
جرفت قوات الاحتلال، أراضي زراعية لشق طريق استيطانية في قرية حوسان، غرب بيت لحم.
وقال صاحب الأرض أحمد محمود سباتين لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال جرفت أرضه في منطقة وادي الحمرا، والتي تقدر مساحتها بـ45 دونما زراعيا لشق طريق استيطانية، مضيفا أن جرافات الاحتلال وضعت أكوام التراب فوق عشرات أشجار الزيتون المزروعة بالأرض.
وفي محافظة القدس، جرفت قوات الاحتلال أرضا في بيت صفافا جنوب غرب المحافظة، ومساحتها 38 دونما المعروفة بـ”تلة اللوز”، تمهيدا لتنفيذ مشروع استيطاني عليها يشمل مباني سكنية وحضانة ومعابد.
وفي محافظة نابلس، اغلقت قوات الاحتلال مدخل منطقة المسعودية التابعة لأراضي بلدة برقة، شمال غرب نابلس، وجرفت اراضي في محيط المنطقة.
كما وضعت عددا من المكعبات الاسمنتية في المنطقة، وهو مؤشر خطير على إقامة حاجز دائم قرب مدخل المسعودية التاريخية، التي تضم آثارا من سكة الحجاز إبان العهد العثماني.
كما أخطرت قوات الاحتلال بهدم منزل في قرية كيسان شرق بيت لحم، يعود للمواطن ماجد يعقوب علي غزال، وتبلغ مساحته 140 مترا مربعا ويسكنه خمسة أفراد، علماً أنها هدمت منزلين لنفس العائلة قبل نحو سنتين.
وفي محافظة الخليل، أخطرت قوات الاحتلال بهدم ووقف العمل بمدرسة وثمانية مساكن في قرية شعب البطم بمسافر يطا، جنوب المحافظة.
وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لــ”وفا”، إن قوات الاحتلال أخطرت بهدم ووقف العمل في مدرسة شعب البطم الأساسية المختلطة وهي من مدارس التحدي والصمود ويتعلم فيها ما يزيد عن 50 تلميذا.
وأضاف أن قوات الاحتلال أخطرت بهدم ووقف العمل في مساكن وحظائر تعود للمواطنين عزات جبرائيل النجار، وأشرف عزات النجار، وحاتم موسى حسن جبرين، ومحمود يوسف جبرين، وعيسى اسحاق محمود جبرين، وجهاد أحمد محمد جبرين، وفضل موسى النجار، وإبراهيم جبرين جبر الجبارين.
كما استولت قوات الاحتلال على كميات من الخضراوات والفواكه المعروضة للبيع داخل بسطات أقامها مواطنون، بمحاذاة الشارع السريع (خط 90)، الرابط بين شمال الأغوار وجنوبها.
وأفاد الناشط الميداني فارس فقهاء، بأن ما يسمى “مجلس المستوطنات”، وشرطة الاحتلال استولوا على الخضراوات والفواكه المعروضة للبيع داخل خمس بسطات بالأغوار الشمالية، للمرة الثانية خلال أسبوع.

مستوطنون يقتحمون “الاقصى”
اقتحم مستوطنون باحات المسجد الاقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال.
وأفادت دائرة الاوقاف الاسلامية لـ”وفا”، بأن 60 مستوطنا اقتحموا الاقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

الاحتلال يطلق النار تجاه الصيادين قبالة شاطئ رفح ويتوغل شمال القطاع
أطلقت زوارق الاحتلال نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين قبالة شاطئ رفح جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا، بأن الزوارق الإسرائيلية المتمركزة في عرض البحر فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين غرب ميناء رفح.
وأضاف أن إطلاق النار أجبر الصيادين على مغادرة المكان دون إصابات في صفوفهم.
كما توغلت عدة جرافات ودبابات إسرائيلية في بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا، بأن 8 جرافات إسرائيلية ودبابتين من نوع “مركافاة” توغلت في أراضي المواطنين الزراعية في بلدة بيت حانون وقامت بأعمال تجريف وتخريب في المكان.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة أطلقت وبكثافة نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية في شرق بلدتي عبسان الكبيرة والقرارة وأجبرت المزارعين على مغادرة أراضيهم، دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.
وأضاف أن قوات الاحتلال المتمركزة شرق غزة فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه أراضي المواطنين الزراعية شرق حي الزيتون، جنوب شرق محافظة غزة.

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

رام الله – أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة، اليوم الثلاثاء، خبر مصادقة مجلس الوزراء على توصيات خلية الأزمة بإلزام التجار بعدم رفع الأسعار، وتأكيدها أن المخزون التمويني في فلسطين يلبي احتياجات شعبنا وسلسلة التوريد من السلع الأساسية مستمرة، ولقاء اشتية مع المبعوث الأميركي، وتأكيده أن التحسينات الحياتية ليست بديلا عن الأفق السياسي.
كما أبرزت الصحف الثلاث (القدس، الحياة الجديدة، الأيام)، اخطار الاحتلال بهدم ووقف العمل بمدرسة ومساكن بقرية شعب البطم ومنزل في قرية كيسان، وجرف أراضي في محافظتي بيت لحم ونابلس، والاستيلاء على خضراوات وفواكه بالأغوار الشمالية واعتقال 17 مواطنا من الضفة.
وفيما يلي أبرز العناوين:

“القدس”:
-اتساع نطاق الهجوم الروسي على أوكرانيا.. والقوات الاوكرانية تقصف معقل الانفصاليين
-تجريف استيطاني واخطارات بهدم مدرسة وعدة مساكن ومنشآت في الضفة
-اشتية يبحث مع المبعوث الأميركي ضرورة إحراز تقدم سياسي ووقف اجراءات اسرائيل ضد شعبنا
-ضمن سياسية التهويد: المصادقة على مدينتين يهوديتين في النقب
-6 وفيات و241 اصابة جديدة بكورونا في فلسطين

“الحياة الجديدة”:
-مجلس الوزراء يصادق على توصيات خلية الأزمة بإلزام التجار بعدم رفع الأسعار.. المخزون التمويني في فلسطين يلبي احتياجات شعبنا وسلسلة التوريد من السلع الأساسية مستمرة
-الاحتلال يخطر بهدم ووقف العمل بمدرسة ومساكن بقرية شعب البطم ومنزل في قرية كيسان وجرف أراضي في محافظتي -بيت لحم ونابلس والاستيلاء على خضراوات وفواكه بالأغوار الشمالية واعتقال 17 مواطنا من الضفة
-الرئيس يمنح القائد الوطني الراحل عبد الرحيم ملوح وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا
-اشتية: التحسينات في القضايا الحياتية ليست بديلا عن الأفق السياسي

“الأيام”:
-تجريف أراضٍ في بيت صفافا لإقامة مستوطنة إخطارات بهدم مدرسة ومساكن في مسافر يطا
-اشتية خلال لقاء مع المبعوث الأميركي: التحسينات الحياتية ليست بديلا عن الأفق السياسي
-اتساع نطاق الهجوم الروسي في كل أنحاء أوكرانيا ومحادثات جديدة بين الجانبين اليوم تبعث آمالا خافتة
-الحكومة تحذر التجار وأصحاب المخابز من رفع الأسعار تحت طائل المساءلة
-كورونا: 6 وفيات و241 اصابة.. ونشر الأرقام مرتين اسبوعيا
-هجوم سيبراني واسع النطاق يستهدف المواقع الحكومية الاسرائيلية واعلان حالة الاستنفار

تنشر بالتعاون مع منظمة التحرير الفلسطينية – دائرة شؤون المغتربين

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا