تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس 17-3-2022

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس. وأفادت مصادر أمنية لـ”وفــا” بأن قوة احتلالية اقتحمت قرية عقربا وأغلقت مدخلها، وسط إطلاق نار كثيف، واعتقلت المواطنين: حمادة باسم عامر أبو سارة، وفؤاد زياد سعيد. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية المواطن فاروق صبيح حمايل خلال مروره من شارع حوارة جنوب نابلس، وهو من سكان بلدة بيتا. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، طفلين من بلدة عقربا جنوب نابلس. وأفاد الناشط في مقاومة الاستيطان يوسف ديرية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين مشعل نمر بني جابر، ويزن أيمن بني جابر، وكلاهما بعمر الـ16 عاما على مدخل البلدة. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين من بلدتي قباطية وصير، جنوب جنين. وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أنس أبو الرب من قباطية، وأدهم ارشيد من صير، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما. (وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، فتيين من قرية العرقة غرب مدينة جنين. وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن جيش الاحتلال اعتقل الفتيين محمد مروان يحيى وأحمد أنيس حماد، وهما طالبان في الصف الحادي عشر. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، شابا من مدينة قلقيلية. وأفاد شهود عيان لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عصام أبو حجلة في الثلاثينات من عمره، بعد مداهمة محله التجاري وسط المدينة. (وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين على مقربة من الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة. وأفاد مراسلنا، نقلا عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق خان يونس اعتقلت ثلاثة مواطنين لدى اقترابهم من السياج الفاصل ونقلتهم إلى جهة غير معلومة. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة شبان من ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم. وذكر نادي الأسير في طولكرم لـــ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت حازم سلطان علارية، وأحمد سمير قندس، ومحمد نهاد ملحم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها. (وفـا)
  • اقتحمت طواقم تابعة لضريبة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أسواق البلدة القديمة من مدينة القدس القديمة، وأفادت مراسلتنا في القدس بأن طواقم ضريبة الاحتلال داهمت متاجر عدد من المقدسيين وسط البلدة القديمة وحررت مخالفات مالية بحق أصحابها، ووصف التجار المخالفات المالية بـ”الكيدية” وتندرج في إطار تهجير التجار قسرا عن محالهم. (وفـا، معـا، سوا)
  • اقتحم 70 مستوطنا، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، استجابة لدعوات ما تسمى “منظمات المعبد” لأداء طقوس تلمودية تزامنًا مع عيد المساخر العبري. (وفـا، معـا، سوا)
  • أصدرت محكمة الاحتلال، أمس، حكمًا بالسجن الفعلي على الشقيقين محمود (24 عامًا) وعبد الكريم أبو طاعة (26 عامًا) من بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال حكم على محمود بالسجن 14 شهرًا وعلى عبد الكريم 12 شهرًا، علمًا أنهما معتقلين منذ حزيران 2021. (وفـا، معـا، سوا)
  • أصدرت محكمة احتلالية في القدس اليوم الخميس حكمًا بالاعتقال الإداري بحق ناشط مقدسي. وأفادت مراسلتنا في القدس بأن محكمة الاحتلال أصدرت حكمًا بالاعتقال الإداري بحق الناشط المقدسي عرين الزعانين وهو أسير محرر، حتى السادس عشر من أيلول المقبل. (وفـا، معـا، سوا)
  • اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، في قرية بدرس ومدينة البيرة، وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لقرية بدرس شمال غرب المحافظة ولحي جبل الطويل شرق البيرة، والتي أطلقت خلالها الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع. (وفـا)
  • داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل واعتقلت المواطن نادي خليل الرجوب، وسلمت والده بلاغا لمقابلة مخابراتها، كما اعتقلت المواطن خليل زياد الزعاقيق، من بلدة بيت أمر على حاجز “الكونتينر” العسكري. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • داهمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت الفتيين محمود محمد جوابرة (17عاما)، ومعن نايف البدوي (17عاما)، عقب تفتيش منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، البلدة القديمة من الخليل، وأطلقت قنابل الصوت صوب المواطنين. وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة البلدية وأغلقت البلدة القديمة من الخليل، وأجبرت التجار على إغلاق محالهم التجارية، وأطلقت قنابل الصوت باتجاه المواطنين وأجبرتهم بالقوة على اخلاء المنطقة. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • أقدم مستوطنون، أمس، على تكسير وتقطيع أكثر من 60 شجرة زيتون معمرة، في بلدة كفر الديك غرب سلفيت. وقال المزارع نصر أحمد إن مستوطني “بروخين” قطعوا وكسروا أكثر من 60 شجرة زيتون معمرة، أعمارها تقدر بـ100 عام، في منطقة سموكة شمال البلدة، تعود ملكيتها لورثة إسماعيل ومحمد عثمان يونس. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • قامت طائرة زراعية تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي برش مبيدات حشرية مجهولة صباح اليوم الخميس على أراضي المواطنين قرب السياج الفاصل شرق دير البلح وسط قطاع غزة. (وفـا، معـا، سوا، ج. القدس)
  • رشت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مبيدات سامة على الأراضي الزراعية قرب الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، وأفاد مراسل “وفا”، نقلا عن مزارعين في حي الزيتون ومنطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة وشرق مدينتي دير البلح وسط القطاع وخان يونس، بقيام طائرات زراعية إسرائيلية برش مبيدات سامة على الأراضي المزروعة بالقمح والشعير والذرة والبامية والملوخية ومزروعات أخرى، ما تسبب بإلحاق خسائر مادية في صفوف المزارعين، علاوة على تسمم البيئة في تلك المناطق المستهدفة. (وفـا)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا