تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي الأحد 27-03-2022

  • اقتحم 160 مستوطنا على شكل مجموعات، الأحد، المسجد الأقصى المبارك، وأفادت مراسلتنا في القدس، بأن 160 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في ساحات المسجد، بحماية شرطة الاحتلال، التي منعت المصلين من الاقتراب من المنطقة الشرقية للأقصى، التي يؤدي فيها المستوطنون طقوسهم.(وفــا)
  • اقتحم عشرات المستوطنين، يتقدمهم عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، حي الشيخ جراح، شرق مدينة القدس المحتلة. (وفــا)
  • اقتحمت مجموعة من المستوطنين، برفقة شرطة الاحتلال، اليوم الأحد، فندقًا في مدينة القدس المحتلة، فيما اعتقلت الشرطة محاميا تواجد داخله. (وفــا)
  • يواصل نحو 500 معتقل إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي تحت شعار “قرارنا حرية”، لليوم الـ86 على التوالي، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابين من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله، وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أكرم منير حرب (21 عاما)، وأحمد مشرف دار يحيى (23 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما. (وفــا)
  • قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن المعتقل خليل محمد خليل عواودة (40 عامًا) من محافظة الخليل، القابع في معتقل عوفر، ما زال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ24 على التوالي، رفضا لاستمرار اعتقاله الإداري دون أي تهمة.(وفــا)
  • أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بوقف البناء والعمل بمنزل وبشبكة خطوط كهرباء في قرية “التوانة” بمسافر يطا جنوب الخليل. (وفــا)
  • هددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بإغلاق محال تجارية في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وقال مدير عام لجنة إعمار الخليل عماد حمدان، إن قوات الاحتلال وضعت ملصقات على جدران البلدة القديمة، وهددت المواطنين والتجار بإغلاق المحال التجارية، بادعاء إلقاء الحجارة على جنودها في البلدة القديمة. (وفــا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منطقة المسعودية الأثرية التابعة لأراضي قرية برقة، شمال غرب نابلس، وقال الناشط بمقاومة الاستيطان وأحد سكان المنطقة الأثرية ذياب حجي إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة ومبنى محطة سكة الحجاز وبحوزتهم خرائط للمكان، منوها إلى أن الاحتلال والمستوطنين يحاولون تحقيق أطماعهم في المنطقة والسيطرة على هذه المباني، التي كانت تستخدم كمحطة لقطار سكة الحجاز في العهد العثماني. (وفــا)
  • هاجم مستوطنون، اليوم الأحد، منشآت تجارية وحطموا مركبات على مدخل برقة شمال غرب نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لمراسلنا، إن عددا من المستوطنين هاجموا منشآت تجارية بالحجارة على مدخل برقة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عقب تصدي الأهالي لهذا الهجوم، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق. (وفــا)
  • نصب مستوطنون، اليوم الأحد، أربعة بيوت متنقلة “كرفانات” على أراضي بلدة قصرة، جنوب نابلس، وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ”وفا”، بأن مستوطنين من “مجدوليم” المقامة على أراضي البلدة، نصبوا هذه “الكرفانات” على أراضي البلدة، بهدف توسيع المستوطنة على حساب أراضي المواطنين. (وفــا)
  • أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد في بيان صحفي، أن الأسير عصام زين الدين (38 عاما) من مدينة نابلس، والمعتقل منذ عام 2006، ويقبع حاليا في سجن “نفحة”، يعاني من حساسية مزمنة منذ أكثر من 15 عاما، وتضاعفت بعد تلقيه لقاح “كورونا”، واصبح يعاني من حكة وانتفاخ تحت الجلد. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابا من قرية جلبون، شرق مدينة جنين، وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مصطفى تيسير طاهر أبو الرب، بعد أن داهمت منزله وفتشته. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أسيرا محررا من بلدة فقوعة شرق جنين، وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر طارق عدنان مساد، بعد أن داهمت منزله وفتشته. (وفــا)
  • قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن المعتقلين يعقوب قادري ومحمد العارضة يتعرضان إلى التنكيل والتعذيب بشكل مستمر، وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن المعتقل قادري يتعرض لظروف عزل سيئة في عزل سجن “ايشل”، حيث ترفض سلطات الاحتلال تقديم العلاج اللازم له. (وفــا)
  • استهدفت زوارق الاحتلال الحربية، اليوم الأحد، الصيادين في بحر محافظة رفح، جنوب قطاع غزة، وأفاد مراسلنا، بأن زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر رفح، أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الصيادين، وأجبرتهم على التراجع والانسحاب من البحر. (سوا)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا