سيرغي لافروف: الغرب لا يفعل شيئًا على الإطلاق إزاء القضية الفلسطينية

دعا وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف – خلال مؤتمر صحفي حول نتائج عمل الدبلوماسيين الروس – الأمين العام للأمم المتحدة إلى العمل بنشاط من أجل تعزيز التسوية في الشرق الأوسط. وأضاف أن “الغرب الذي يطلب يومياً بشيء عن أوكرانيا لا يفعل شيئاً على الإطلاق إزاء القضية الفلسطينية”، مؤكداً أن روسيا لن تتخلى عن جهودها بشأن القضية الفلسطينية، جاء ذلك بحسب وكالة ايتار تاس الروسية.
وبحسب لافروف، فإن الغرب لا يفعل شيئًا لحل الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، والتحول إلى هدف جديد وهو محاولات استنزاف روسيا وإلحاق هزيمة إستراتيجية بها”.
وأضاف لافروف “الغرب الذي يطالب يوميًا بشيء عن أوكرانيا، لا يفعل شيئًا على الإطلاق إزاء القضية الفلسطينية. بعد تدمير ليبيا، وهناك مشاكل مع العراق، ومشاكل أخرى في المنطقة، بالطبع، لدى الغرب أهمية ثانوية، وحتى ذات أولوية ثالثة مقارنة بحقيقة أنه من الضروري استنزاف روسيا وإلحاق الهزيمة الإستراتيجية بها “.
ويشير لافروف إلى أنه يمكن للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن يعمل بنشاط أكبر لتسوية قضايا الشرق الأوسط. وتابع لافروف قائلاً: “هنا يمكن للأمين العام للأمم المتحدة أن يكون أكثر نشاطًا بقليل باعتباره أحد أعضاء الرباعية بشأن الشرق الأوسط للعمل بشأن هذه القضايا”.
وشدد لافروف على أن روسيا تتعاون بنشاط مع دول المنطقة. “نحن نقدر أن زملائنا يرون أن لدينا موقفًا مختلفًا. نحن لا نتخلى عن جهودنا بشأن القضية الفلسطينية، وفي سوريا وإزاء التسوية الليبية والعراق. وغيرها من القضايا الأخرى”.

المصدر: وكالة ايتار تاس الروسية

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا