تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الثلاثاء 24-01-2023

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مواطنين من مخيم بلاطة شرق نابلس، وأفادت مصادر أمنية لــ”وفــا، بأن قوة احتلالية اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس واعتقلت المواطنين علاء الوزير، وصدقي الأغبر، بعد أن داهمت منزليهما وقامت بتفتيشهما. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أربعة مواطنين من محافظات طوباس ونابلس، وجنين، على حاجز عسكري، غرب نابلس، وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: المحامي بهاء خضر بشارات من بلدة طمون جنوب شرق طوباس، ويحيى أبو سالم وصالح الكردي من نابلس، ومعتصم المصري من جنين، أثناء مرورهم عبر حاجز عسكري نصبته بالقرب من قرية دير شرف، غرب نابلس. (وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال أحمد نزار خصيب، وعمران عبد الفتاح هرشة من بلدة قفين، وبهاء تيسير طه عمارنة من بلدة عكابا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 4 أشقاء من قرية فصايل شمال أريحا، وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية فصايل، واعتقلت الأشقاء هيثم ، ومحمد، وإبراهيم، وأحمد كمال اشتيان شلالفة بعد مداهمة منزلهم في القرية. (وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مسن شرق الخليل، وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المسن صبري موسى ثلجي جرادات (54 عاما) من بلدة سعير، عقب إرغامه على النزول من مركبته على الطريق الالتفافي. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فادي نايف عليان من مخيم الجلزون، خلال اقتحام منزله في قرية جفنا، والعبث بمحتوياته. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر براء حمد البرغوثي (25 عاما) من قرية بيت ريما شمال غرب رام الله أثناء مروره على حاجز زعترة العسكري. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف دعنا من حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، أثناء تواجده في أحد شوارع الحي. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وقالت مصادر محلية في القدس، إن مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، واستمعوا لشروحات عن “الهيكل” المزعوم، وقام بعضهم بتأدية شعائر تلمودية في الجهة الشرقية وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.(وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • أصدرت محكمة الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، قرارا بهدم منزل عائلة الرشق في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، وأوضحت عائلة الرشق ان المحكمة اصدرت قرارا نهائيا بهدم منزلها في حي البستان، في سلوان بعد 16 عاما مقارعة المحاكم. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مفترق الطرق قرب المدخل الغربي لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال أغلقت مفترق الطرق الواقع على الشارع الالتفافي الموصل الى محافظة الخليل وقرى جنوب بيت لحم، بحاجز عسكري، ومنعت مرور المركبات، ما أدى الى حدوث أزمات مرورية. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، في مخيم العروب، شمال الخليل، وأفاد مراسلنا بأن المواجهات اندلعت بمنطقة التلة في المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء أمس، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل، وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، لــ”وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر في البلدة، وفتشت عدة منازل فيها، عرف من أصحابها محمد يونس بحر وأولاده، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وتم علاجهم ميدانيا. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الموقع الاثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، إن عددا من دوريات الاحتلال ترافقها مركبات تابعة لـ”الادارة المدنية”، اقتحمت الموقع الأثري في البلدة، واستعرضوا ملفات وخرائط. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • توغلت عدة آليات وجرافات عسكرية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، شرق المحافظة الوسطى من قطاع غزة وقامت بأعمال تجريف وتخريب في المكان. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)
  • هدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية، بحماية قوات من الشرطة، صباح اليوم الثلاثاء، خيام أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب، للمرة الـ212 على التوالي. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،سوا)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا