تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد واعتقالات واقتحامات واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد الفتى حمزة الأشقر برصاص الاحتلال في نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال 27 مواطنا من الضفة غالبيتهم من جنين، واقتحمت بلدة العبيدية شرق بيت لحم، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، واعتدوا بالضرب على مواطن في أريحا.

استشهاد الفتى حمزة الأشقر برصاص الاحتلال في نابلس

استشهد الفتى حمزة أمجد الأشقر ( 17 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن الفتى الأشقر أصيب برصاصة بالوجه، أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على نابلس فجرا، وأستشهد متأثرا بإصابته.

وبارتقاء الفتى الأشقر ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري، إلى 42 شهيداً، بينهم تسعة أطفال، إضافة إلى سيدة مسنة.

اعتقال 27 مواطنا من الضفة غالبيتهم من جنين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في بلدة برقين جنوب غرب جنين طالت 19 مواطنا، وسط اندلاع مواجهات عنيفة، غالبيتهم أسرى محررون، وهم: عبد الرحمن أحمد خلوف، مصطفى عبد الحميد سلامة، شادي سامي غنيم وهو شقيق الشهيدين نور ومحمد غنيم، رامي محمد غانم، عبد الله لطفي خلف، محمد نضال شلاميش، محمد سليمان محامدة، محمد مروان جواد، محمد يوسف خلوف، ابراهيم احمد عبيدي، أحمد ابو شادوف، نديم محمود عتيق، يزيد محمود عتيق، محمد باسم خلوف، عمرو باسم خلوف، محمد أحمد خلف، حاتم خالد خلوف، أحمد محمد غانم، ومحمد عيد صباح.

كما احتجزت قوات الاحتلال أربعة شبان لساعات بعد اقتيادهم إلى معسكر سالم واستجوابهم وهم: جهاد علي، ومحمود عمر، وناصر لطفي خلوف، وهاني محمد غانم.

واعتلت قوات من جيش الاحتلال أسطح عدد من المنازل في البلدة، بعد تفجير ابوابها والعبث بمحتوياتها والإعتداء على ساكنيها بالضرب وتوجيه الشتائم وإخضاعهم للتحقيق الميداني.

وفي السياق، حولت سلطات الاحتلال الأسير فراس حمزة حرز الله من يعبد جنوب جنين إلى الاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر، علما أن شقيقيه عبد المعطي، وحمزة، معتقلان لدى الاحتلال.

ومن جانب آخر، أعاقت قوات الاحتلال تحركات المواطنين على الحاجزين العسكريين جنوب جنين “حوميش” بالقرب من بلدة سيلة الظهر، و”دوتان” المقام على أراضي بلدة يعبد، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من مخيم قلنديا شمال المحافظة، وهم: علاء الشوعاني، وحسن مناصرة، وعلاء مناصرة، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي السياق، أصدرت محكمة الاحتلال قرارا بالاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر، بحق الأسيرين أحمد كايد محمود، ووائل ناصر، من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

كما جددت محكمة الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير عثمان أحمد جلاجل، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، للمرة الثالثة، لمدة 6 أشهر.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان خلال اقتحامها مخيم عسكر شرق المحافظة، وهم: عاصم بشكار، وعنان بشكار، وشادي بشكار.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي (45 عامًا)، والشاب عكرمة نوفل (32 عامًا) من قرية حجة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

الاحتلال يقتحم بلدة العبيدية شرق بيت لحم

اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المزرع شرق بلدة العبيدية شرق بيت لحم، وحاصرت منزل المواطن علي ظاهر أبو سرحان، قبل أن تداهمه، وتقوم بعملية تفتيش دقيق داخله.

وأشار أبو سرحان الى أن الاحتلال كان قد داهم ذات المنزل قبل أيام ، بعد محاصرته لعدة ساعات، واعتقلت 3 من افراد أبو سرحان.

كما أفاد أن قوات الاحتلال أحضرت معها أحد ابنائه الذي تم اعتقاله قبل أيام، وأجرت عمليات تفتيش قبل انسحابها.

مستوطنين يقتحمون “الأقصى” ويعتدون على مواطن في أريحا

اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وفي محافظة أريحا، هاجم عدد من المستوطنين المسلحين المواطن علي محمد مليحات، أثناء رعيه الأغنام في الأراضي الرعوية قرب منطقة عرب المليحات في منطقة المعرجات غرب المحافظة، واعتدَوا عليه بالضرب بالعصي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا