الرجوب والصالح يفتتحان عددا من المشاريع التطويرية في محافظة جنين

افتتح محافظ جنين أكرم الرجوب، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الأربعاء، عددا من المشاريع التطويرية في عدد من الهيئات المحلية بمحافظة جنين، في مجالات الطاقة الشمسية والبنية التحتية، بقيمة 8 مليون شيقل، بتمويل من الوزارة وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وبمساهمة ذاتية من المجالس القروية في بعض المشاريع.

وشملت المشاريع، مشاريع للطاقة الشمسية في دير أبو ضعيف، وفقوعة، ومشاريع تعبيد طرق داخلية في كل من الجلمة، وجلبون، وفقوعة، وتأهيل المدخل الجنوبي وتوسعة الشارع في عرانة، إضافة لتفقد عدد من المشاريع قيد التنفيذ.

واستهل الصالح جولته في المحافظة، بلقاء رؤساء وأعضاء من الهيئات المحلية في كل من الطيبة، والرامة، والزبابدة، واليامون، وطورة، وزبدة، وفراسين، واطلع من خلالهم على أهم احتياجاتهم من المشاريع التطويرية والتنموية خاصة مشاريع البنية التحتية، ومناقشة قضايا الكهرباء، والمياه، والنفايات، والمدارس والمخططات الهيكلية وغيرها.

وأكد أن هدف الزيارة الأساسي هو الاطلاع على الاحتياجات ومناقشة التحديات التي تواجه عمل المجالس، والوقوف عليها ومتابعتها ومعالجتها سريعا ضمن القوانين والأنظمة المعمول بها، وتحديد اولويات الهيئات المحلية من المشاريع التنموية والتطويرية خلال العام الجاري.

وأشار الصالح إلى أن افتتاح مثل هذه المشاريع يأتي استكمالا لسلسلة المشاريع المنجزة التي نفذتها الوزارة لصالح الهيئات المحلية في إطار تعزيز ادوارها وتمكينها من القيام بواجباتها على النحو الأمثل.

وأشاد بالمساهمة المجتمعية الفاعلة والشراكة الحقيقية بين الأهالي وممثليهم في المجالس، وأثر تلك الشراكة البناءة والايجابية في دعم تنفيذ بعض المشاريع التطويرية بتمويل ذاتي، الأمر الذي يؤكد عمق الانتماء لدى المواطنين وحرصهم على الحفاظ على المصلحة العامة وتطوير مجتمعاتهم.

وشدد على أهمية العمل والتعاون المشترك بين الهيئات المحلية المتجاورة في مرج ابن عامر، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بعمل مخطط هيكلي شمولي لكل المنطقة بهدف تطويرها والنهوض بواقعها.

ورافق الوزير خلال الجولة، الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية خالد اشتية، ومدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي جنين عبد المجيد مدينة، وطاقم من المديرية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا