بيت لحم: إطلاق المنصة الوجاهية الرقمية لتعزيز المهارات الرقمية لدى الشابات

أطلقت مؤسسة أكشن إيد -فلسطين، بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، اليوم الأربعاء، المنصة الوجاهية الرقمية لتعزيز المهارات الرقمية للشابات الفلسطينيات.

ويأتي إطلاق هذه المنصة ضمن أنشطة مشروع أنترنيسا- شبكة التعاون عبر الحدود في مجال التكنولوجيا الرقمية- الممول من برنامج التعاون عبر الحدود لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، خاصة في دول اليونان، والأردن، وإسبانيا، وتونس، ولبنان، وفلسطين، وإيطاليا، لزيادة عدد النساء العاملات والماهرات رقمياً في إقليم البحر الأبيض المتوسط.

وقال مدير البرامج في مؤسسة أكشن إيد فلسطين وسام الشويكي: إن المنصة الوجاهية وهي مكان تم تجهيزه بالأدوات والمعدات الرقمية في الغرفة التجارية، تعكس أهمية التكامل والشراكة والجهد المشترك بين المؤسسات المحلية والدولية والحكومية، والهادفة إلى إشراك الشابات الفلسطينيات ورجال الأعمال والعاملين في القطاع العام في أنشطتها، لتسهيل الوصول إلى الأجهزة والمعلومات، واكتساب المعرفة حول التقنيات الحالية، وتعلم كيفية البحث عن المعلومات وجمعها، وتعلم كيفية استخدام منصات العمل، أو البحث عن وظيفة، أو نشر عروض العمل وكتابة السيرة الذاتية.

وأضاف أن المنصة ستعمل على تمكين المشاركين والمشاركات من ممارسة المهارات الشخصية وتطويرها، من خلال التفاعل بين الأشخاص، وتأسيس التعاون بين مختلف الأطراف ذات العلاقة. كما ستوفر تدريبات للشابات اللواتي يبحثن عن فرص عمل حول استعمال الأدوات والتطبيقات الرقمية، التي ستساهم في تحسين وصولهن إلى المعلومات المتعلقة بالتوظيف في القطاعات التي تهمهن، بالإضافة إلى المواءمة بين العرض والطلب في سوق العمل، وإتاحة الفرص أمام رجال الأعمال الباحثين عن موظفين أو موظفات، من خلال إعلانات الوظائف.

وأوضح أن المنصة ستعمل أيضا على إنشاء شبكة لتوائم بين النساء وأرباب العمل، إذ سيعمل المشاركون على جذب المزيد من المجتمع المحلي، للمشاركة في المنصة الوجاهية والشبكة التي تم إنشاؤها، بعد إدراك الأثر الإيجابي للمنصة.

وتحدث رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، سمير حزبون، عن الدور الريادي للمرأة في بناء المجتمع، مشيرا إلى أن هذه المنصة ستعمل على التشبيك محليا على مستوى فلسطين، وأيضا على المستوى الخارجي، تحديدا الشرق الأوسط، وإبراز الدور الحقيقي للنساء.

ولفت إلى أن تركيز عمل الغرفة التجارية سيكون على دعم النساء وإسنادهن، وتعزيز دورهن، لافتا إلى أن هناك مشاركة نسوية خارجية في أبو ظبي بالتنسيق مع رجال الأعمال، وسيكون خلال الأيام الثلاثة التي تسبق شهر رمضان بمشاركة خمس نساء، لعرض منتوجاتهن، من أجل أن يكون لنا برنامج حتى نهاية العام الجاري.

وأكد حزبون أن الرسالة من المشاركة النسوية الخارجية هي أن نوصل رسالة بأن نساء محافظة بيت لحم يعطين نموذجا للعالم أنهن يعملن ويعتمدن على أنفسهن.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا