تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الثلاثاء 28-02-2023

  • اعتقلت قوات الاحتلال عبيدة عاطف عدوي (18 عاما)، ومحمد يوسف حجاجرة (18 عاما)، وبراء أحمد الطيطي (18 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، كما اعتقلت من بلدة إذنا غرب الخليل طارق إبراهيم عوض (47 عاما). (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، طالبا على مدخل جامعة خضوري شمال الخليل جنوب الضفة الغربية، وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة خضوري، يوسف أحمد العلامي، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف والاعتقال. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أربعة فتية من قرية كفر مالك شرق رام الله، وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن الاحتلال اعتقل كلا من: جمعة محمد، وعز عبدو، وآدم محمد صايل، وأحمد أيوب حمايل، وجميعهم يبلغون من العمر (17 عاما)، بعد أن أوقفت مركبة يستقلونها، في منطقة عين سامية القريبة من القرية. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين؛ وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين يوسف قيس عمارنة، ومحمد جهاد أبو بكر، والشاب أحمد وليد بدارنة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منازل ذويهم . (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اقتحم 63 مستوطنا، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى من باب المغاربة، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال؛ ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات المسجد، وأدَّوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.(وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • هدمت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، منزلا في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، يعود لعائلة المقدسي إيهاب الحصيني، وقالت مراسلتنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت جبل المكبر، وشرعت بهدم منزل عائلة إيهاب الحصيني الذي يقطنه هو وزوجته وطفلاه. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزل المواطن نزار محيسن في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة؛ وقالت مصادر محلية في البلدة، إن جرافات الاحتلال هدمت منزل المواطن محيسن، كما فرضت سلطات الاحتلال عليه غرامة مقدارها 100 ألف شيقل. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال والقوات، صباح اليوم الثلاثاء بلدة العيسوية في مدينة القدس، ونفذت جرافة الاحتلال “إكمال عملية هدم لشقتين لعائلة محيسن، بذريعة البناء دون ترخيص”.(وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، تفاصيل التحقيق القاسي الذي تعرض له الأسير القاصر يزن حمزة عفانة (16 عاما) ، وذلك بعد زيارة محامي الهيئة أحمد صيام له في سجن مجيدو. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • زعم جيش الاحتلال، في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه اعتقل 8 شبان فلسطينيين من رام الله، بحجة تنفيذهم عمليات إطلاق نار تجاه حواجز الاحتلال وسيارات المستوطنين. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • رشق مستوطنون، اليوم الثلاثاء، مركبات المواطنين بالحجارة قرب مستوطنة “كوخاف هاشاخر”، المقامة على أراضي قرية المغير شمال شرق رام الله، ما أدى الى تحطيم عدد منها. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم ستة منازل وبئري مياه في قرية الجوايا وتجمع أم لصفة شرق يطا جنوب الخليل. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • قطع مستوطنون، اليوم الثلاثاء، 50 شجرة زيتون في أراضي دير شرف غرب نابلس.وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطني “شافي شمرون” قطعوا 50 شجرة زيتون من أراضي دير شرف بالقرب من مفرق الطنيب، تعود ملكيتها للمواطن محمد حسن عطاري. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيبت مستوطنة بجروح وصفت بالطفيفة في إطلاق نار قرب قرية قصرة قضاء نابلس الليلة الماضية؛وحسب زعم صحيفة معاريف فإن المستوطنة أصيبت بعد أن أطلق مقاومون النار على سيارتها التي كان يوجد فيها ركاب آخرون لم يصابوا بجروح. فيما هرعت قوات الاحتلال إلى المكان .(معـا)
  • أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الثلاثاء، حاجز حوارة جنوب نابلس للخارجين من المدينة، وأفادت مصادر محلية لـ”وفـا” بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجز حوارة جنوب نابلس، ومنعت المركبات من الخروج من المدينة. (وفـا)
  • هاجم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، بلدة مادما جنوب نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس إن مستوطنين هاجموا المنطقة الجنوبية من البلدة، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • هاجم مستوطنون، الليلة الماضية، عددا من الشبان من محافظة جنين قرب طوباس؛ وذكرت مصادر أمنية لـ”وفا”، أن عددا من المستوطنين بحماية من جيش الاحتلال، أطلقوا الرصاص على الشبان: هاني إسماعيل دواهدة، ومحمد أبو ركبه، ومحمد جلامنة، وهاني السعدي أثناء تواجدهم في نزهة في خربة يرزا قرب طوباس. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيبت سيدة بجروح، بعد منتصف الليلة، إثر هجوم للمستوطنين استهدف سيارة اسعاف مستشفى جنين الحكومي.وقالت وزارة الصحة في تصريح مقتضب: اعتدى مستوطنون على سيارة إسعاف مستشفى جنين الحكومي أثناء مرورها من زعترة، حيث كانت تنقل طفلة مريضة (12 عاماً) من مستشفى جنين الحكومي إلى قسم العناية المكثفة بمستشفى H-Clinc في رام الله، وقد أصيبت والدة الطفلة بجروح جراء تكسير المستوطنين لزجاج سيارة الإسعاف التي تمكنت من الوصول إلى رام الله، وتم نقل المريضة إلى قسم العناية المكثفة. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيب مواطنان، اليوم الثلاثاء، في هجوم استهدف مركبة مواطن من بلدة جبع جنوب جنين؛ وقال المواطن عزيز أنيس خليلية لـ “وفا”، إن مستوطنين هاجموا مركبته بالحجارة والزجاجات عند دوار بلدة حوارة، ما أدى إلى تضرر المركبة من نوع “جيب”، وتحطيم زجاجها، وإصابته بجروح مع صديقه بلال فتحي سلامة، جراء الزجاج المتطاير. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، إخطارا بهدم منزل، في قرية مردا شمال سلفيت، وقال رئيس مجلس قروي مردا، نصفت خفش لـ”وفا” إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسلّمت المواطن أمير وضاح خفش، إخطارا بهدم منزله المكون من طابق، بمساحة 150 مترا مربعا، والذي تقطنه عائلته المكونة من 3 أفراد، بحجة البناء دون ترخيص. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، جميع مداخل مدينة أريحا، وقالت مصادر أمنية لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال أغلقت مداخل مدينة أريحا الرئيسة والفرعية، واحتجزت المركبات وأعاقت حركة المواطنين. (وفـا)
  • تواصل قوات الاحتلال اغلاق محافظة اريحا لليوم الثاني على التوالي بحجة البحث عن منفذ عملية إطلاق النار التي نفذت، مساء الإثنين، وأسفرت عن مقتل مستوطن يحمل الجنسية الأميركية ويخدم في جيش الاحتلال الإسرائيلي. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • توغلت عدة آليات وجرافات عسكرية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، شمال شرق قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف وتخريب في المكان. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عددا من منازل المواطنين في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا؛ وقالت مصادر أمنية في المخيم لـ”وفا” إن قوات الاحتلال داهمت 5 منازل على الأقل في منطقة المرشحات إلى الغرب من المخيم، وفتشتها، وأخضعت ساكنيها، للاستجواب. (وفـا)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا