رئيسة المفوضية الأوروبية تتغزل بـ “إسرائيل” على حساب نكبة الشعب الفلسطيني

ظهرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في مقطع فيديو نشرته عبر الصفحة الرسمية للمفوضة ولحسابها الشخصي في تويتر، وهي تشيد بدولة الاحتلال، وتتغزل فيها، في ظل ما يسمى بـ “احتفالات الاستقلال” التي تتزامن مع النكبة الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وقالت دير لاين التي كثيرًا ما تزعم أنها تنادي بحل الدولتين وحقوق الفلسطينيين في إقامة دولتهم، أنها تحتفل اليوم بـ “مرور 75 عامًا على استقلال إسرائيل وصداقتها مع أوروبا”.

وخاطبت الإسرائيليين في رسالتها التي خصت بها الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ: “قبل 75 عامًا، تحقق حلم إسرائيل بالاستقلال، بعد أكبر مأساة في تاريخ البشرية، تمكن الشعب اليهودي من بناء دولته في أرض الميعاد”. وفق متابعة صدى نيوز.

وظهرت رئيسة المفوضية الأوروبية تنافي حقيقة الواقع بأن دولة الاحتلال قائمة على القتل والجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وأنها أقيمت على أنقاض القرى الفلسطينية والمهجرين منها، وعلى دمائهم وأشلائهم، ومن على أنقاض أراضيهم التي لا زالوا يتمسكون بها، كما أنها لا زالت تحتل أراضٍ فلسطينية داخل حدود 1967 والتي كثيرًا ما تدعي أوروبا أنها تدعم إقامة دولة فلسطينية على أراضيها، وتدين باستمرار جرائم الإعدام الميداني التي تمارس بحق الفلسطينيين بدون رادع حقيقي منها.

وأضافت: “نحتفل اليوم بمرور 75 عامًا، على الديمقراطية النابضة بالحياة في قلب الشرق الأوسط .. 75 عامًا من الدينامكية، والابداع والابتكار الرائد .. لقد جعلتم الصحراء تتفتح، كما رأيت خلال زيارتي للنقب العام الماضي”.

ويبدو أن دير لاين لا تتابع ما يجري في إسرائيل من انقسام واضح على ما تدعي أنها الديمقراطية التي يحاول رئيس حكومة تل أبيب حاليًا تحويلها إلى قبضة تعمل لخدمته الشيخصية ولليمين المتطرف. كما تابعت صدى نيوز.

وأشارت إلى ما قالت عنه القواسم المشتركة بين أوروبا وإسرائيل، ووجود ثقافة مشتركة، ووجود مئات الآلاف ممن يحملون الجنسية المزدوجة، قائلةً: “يجب أن تكون إسرائيل وأوروبا صديقيتين وحليفتين .. حريتكم هي حريتنا، وعيد استقلال سعيد لجميع شعب إسرائيل”.

وأثارت تصريحاتها غضب الفلسطينيين الذين تساءلوا عن الدور الأوروبي في التخلص من اليهود من أجل نقلهم لفلسطين ومحاولة توطينهم فيها ومساعدتهم على احتلالها. وفق متابعة صدى نيوز.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا