الصحة الفلسطينية: سجلنا 100 إصابة بمتحور كورونا الجديد

أعلن الدكتور كمال الشخرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أنه تم تسجيل إصابات جديدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، والذي يحمل اسم “EG.5”.

وأوضح الشخرة في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم الأحد: “هناك من 50 إلى 100 إصابة جديدة بمتحور كورونا الجديد في مختلف المحافظات الفلسطينية من رفح وحتى جنين”.

قال الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة وصحة الأسرة كمال الشخرة، إنه لا داعي للهلع والخوف من المتحور الجديد من فيروس “كورونا”، الذي ظهر في عدد من دول العالم، خاصة أن المعظم تلقى اللقاحات.

وأكد الشخرة، أن الطواقم الصحية التابعة للوزارة المنتشرة بكل فلسطين، جاهزة للتعامل معه في حال انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا، وستصدر تعليمات جديدة خاصة مع قرب افتتاح العام الدراسي.

وأضاف، الحماية من أعراض الفيروس لدى معظم الناس أصبحت موجودة، إضافة إلى أنه يجب أخذ الحيطة والحذر خلال التنقل والسفر بين أنحاء دول العالم.

ودعا الشخرة المواطنين الذين تظهر عليهم أعراض كـ”الحمى أو التهاب بالحلق، أو السعال، أو ألم بالعضلات، والإسهال والتقيؤ” للتوجه إلى مراكز الصحة لأخذ التعليمات اللازمة بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن الأكثر عرضة للإصابة هم كبار السن والمصابون بالأمراض المزمنة، وأمراض الرئة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا