وقفة دعم وإسناد للأسرى في طوباس

شارك مواطنو محافظة طوباس والأغوار الشمالية ومؤسساتها، مساء اليوم الثلاثاء، في وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونظمت الوقفة بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، دعما وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام، وضد قرارات ما يسمى وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف ايتمار بن غفير ضد الأسرى.

وخلال الوقفة، دعا القائم بأعمال محافظ طوباس أحمد الأسعد، أبناء شعبنا للالتفاف حول قضية الأسرى،

كما دعا مؤسسات المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياتها لوضع حد لانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى، حيث يخالف الاحتلال بانتهاكاته المواثيق والأعراف الدولية كافة التي تكفل حقوق الأسرى.

بدوره، أكد باسل منصور، في كلمة لجنة التنسيق الفصائلي ومؤسسات الأسرى، أن الأسرى في سجون الاحتلال يتعرضون لهجمة شرسة ولانتهاكات متصاعدة وممنهجة تنفذها وتدعمها حكومة اليمين المتطرف، وتهدف لحرمانهم من حقوقهم التي انتزعوها عبر عشرات الإضرابات خلال السنوات الماضية.

من جهته، أكد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة أن إدارة السجون تنفذ انتهاكات غير مسبوقة بحق الأسرى المضربين عن الطعام، وهم كايد الفسفوس وسلطان خلوف المضربان عن الطعام منذ 41 يوما، وماهر الأخرس المضرب منذ 21 يوما، حيث يتعرضون لضغوطات نفسية وجسدية لوقف إضرابهم.

كما دعا مؤسسات حقوق الإنسان للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين ووقف انتهاكات إدارة سجون الاحتلال ضدهم، بالإضافة لوضع حد لحكومة الاحتلال التي تعتزم فرض المزيد من التضييق على الأسرى وتقليص زيارات ذويهم، بالإضافة لانتهاك حقوقهم اليومية والمعيشية داخل السجون.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا