قوات إسرائيلية تقتحم قلقيلية وطولكرم.. ومواجهات في جنين

فيما تتواصل العمليات العسكرية في غزة، اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة مدينتي قلقيلية وطولكرم في الضفة الغربية. وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

اقتحام قليقيلية وطولكرم
ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن القوات الإسرائيلية انتشرت في أحياء متفرقة من قلقيلية، كما تمركزت في الحي الغربي من مدينة طولكرم.

اندلاع مواجهات
فيما أشارت إلى أن القوات الإسرائيلية داهمت أيضا عدة أحياء في بلدة يعبد بجنوب غرب جنين في الضفة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

إصابات برصاص إسرائيلي
كما أضافت أن فتى عمره 12 عاما أصيب بشظايا رصاص في رأسه في يعبد، كما أصيب شاب من قباطية في جنوب جنين برصاص قوات إسرائيلية عند حاجز عسكري قرب بلدة عصيرة.

وكانت قوات إسرائيلية قد اقتحمت فجر الجمعة، عدة مدن في الضفة الغربية، وقتلت فتىً فلسطينياً يبلغ من العمر 17 عشر عامًا، بعد إصابته برصاصة في الرأس عند حاجزٍ في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

استهداف سيارات الإسعاف
وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ القوات الإسرائيلية أطلقت النار بشكل مباشر على مركبات الإسعاف ومنعت طواقمها من الوصول للمصابين.

وشملت الاقتحامات مدناً أخرى في الضفة الغربية منها بلدة عزون شرقيّ قلقيلية، وبلدة بيت فجّار جنوبيّ بيت لحم، وقريتيّ عرًانة والجلمة في جنين واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

اعتقال 2600 فلسطيني بالضفة
يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن اعتقال نحو 2600 فلسطيني خلال سلسلة عملية في الضفة الغربية منذ هجوم حماس المباغت في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

العربية.نت

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا