“جودة البيئة” تختتم أربع ورشات عمل حول الشراء العام المستدام في عدد من المحافظات

اختتمت سلطة جودة البيئة، أربع ورشات عمل حول الشراء العام المستدام، في محافظات رام الله والبيرة، طولكرم، الخليل، نابلس، بحضور ممثلي عدد من المؤسسات الرسمية والهيئات المحلية.
وأفادت في بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، أن هذه الورشات تهدف إلى تعزيز الوعي بالفوائد التي يمكن أن تحققها المشتريات العامة المستدامة في فلسطين في تحولها إلى اقتصاد أكثر دائرية واستجابة لغايات الهدف 12 من أهداف التنمية المستدامة ” ضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة”.
وقال مدير عام الإدارة العامة للسياسات والتخطيط في سلطة جودة البيئة زغلول سمحان، إن الورشة تأتي ضمن مشروع ” سويتش ميد ” الممول من الاتحاد الأوروبي، وتسعى لتقديم المعلومات والإرشادات والتعليمات المطلوبة في عمليات الشراء العام وضمن الخطط الوطنية للإنتاج والاستهلاك المستدامين.
وقدم المدرب أنس سمحان، خلال الورشات، عرضا حول أهمية الشراء العام المستدام وأثره على الحياة اليومية مع الحفاظ على الموارد والأبعاد الثلاثة المتعلقة بالشراء العام المستدام.
وتناولت الورشات، محاور الشراء المستدام بما يشمل مفهوم الشراء بشكل عام والقوانين الناظمة بهذا الخصوص والذي نص على إعادة إصلاح وترتيب البيئة التشريعية والمؤسساتية الخاصة بالشراء العام.
وناقشت، السياسات الداعمة للاستدامة وعلاقتها بالشراء العام والتوجه إلى الاستدامة البيئية والدفع باتجاه تبني سياسات الاقتصاد الأخضر وربطها بأهداف التنمية المستدامة وإعطاء أمثلة على المتطلبات والمواصفات التي يجب تضمينها عند تحضير المواصفات لشراء أي منتج لضمان تحقيق الاستدامة.
وتخلل الورشات، سلسلة من النقاشات وتبادل الآراء والمعلومات حول الشراء العام والتوصيات الخاصة بالموضوع للتوجه نحو الشراء العام المستدام وخاصة في المجالات المتعلقة بالزراعة والأغذية والإسكان والبناء والسياحة والتركيز على الالتزام بالخطة الوطنية للإنتاج والاستهلاك المستدامين.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا