وقفة مساندة للمعتقلين أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم

نظمت القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات الأسرى والمؤسسات الأهلية والرسمية، في محافظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، وقفة وطنية اسنادا للمعتقلين والمعتقلات في سجون الاحتلال، وذلك أمام مكتب الصليب الأحمر بالمدينة.

ورفع المشاركون، صور المعتقلين، ورددوا الهتافات الوطنية المؤكدة على التضامن المستمر والدائم والوقوف إلى جانبهم، وبخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة، وما يتعرض له المعتقلون من تنكيل واعتداءات وعزل، وكل الوسائل التي يتبعها الاحتلال باستهداف المعتقلين وشعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة.

وأعربت والدة الأسير مجاهد أبو عصبة الذي اعتقل بتاريخ 22-11-2023 بعد مداهمة منزله، عن قلقها الشديد على مصيره في ظل افتقاد الاتصال والزيارات له وللأسرى، ولا تعلم سوى أنه تم نقله من سجن مجدو بعد أربعة شهور من مكوثه فيه إلى سجن نفحة الصحراوي، مشيرة انه سيعرض على المحكمة في السابع من الشهر الجاري، بعد عدة محاكم تم خلالها تأجيل الحكم، معربة عن أملها ان يتم الافراج عنه قريبا.

وطالب منسق القوى الوطنية والاسلامية في طولكرم فيصل سلامة، مؤسسة الصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها تجاه المعتقلين باللجوء إلى المحاكم الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان للضغط على الاحتلال لوقف عمليات التعذيب والتنكيل بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وحذر من الظروف النفسية والصحية الصعبة التي يعيشها الأسرى في سجون وزنازين الاحتلال، المتمثلة في حرمانهم من المأكل والمشرب والاستحمام ومنع الزيارات وعدم توفير العلاج والدواء، ووصفه بالعقاب الجماعي الذي أدى إلى تدهور الأوضاع الصحية للأسرى المرضى وارتقاء الشهداء منهم.

وحمل سلامة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، مطالبا المؤسسات الدولية بالتحرك لوقف العذابات المستمرة بحق الأسرى.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا