اليوم الذكرى السادسة لانطلاق مسيرة كفر قدوم

قلقيلية – شهيد مسن، و(85) إصابة بالرصاص الحي و(170) أسيرا هي حصيلة (6) سنوات من مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية.

(500) مسيرة خلال هذه السنوات وربع مليون شيقل غرامات لمحاكم الاحتلال، رفعت فقد عينه، ووئام فقد نطقه، وعشرات غيرهم ما زالوا يعانون من جروحهم، مساكن دمرت ومزارع احرقت ودواجن ومواشي نفقت، إرهاب منظم وعقوبات جماعية طالت الرضع والشيوخ خلال هذه السنوات.

(6) سنوات مضت من عمر مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي للقرية والمغلق منذ العام 2003 لصالح مستوطني “قدوميم” الجاثمة عنوة على أراضي القرية ولتوسيع هذه المستوطنة وربط بؤرها المتناثرة على (4000) دونم من مجمل مساحة القرية البالغة 23000 دونما.

ويقول منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد اشتيوي، “ان مسيرة كفر قدوم انطلقت بقرار جماعي من كافة مؤسسات القرية في مطلع تموز من عام 2011 بعد أن تضاعفت معاناة الأهالي جراء استخدامهم طرقا بديلة بعد إغلاق الطريق الرئيس، واضطرارهم الى قطع مسافات أطول وطرق أخطر طيلة السنوات السابقة”.

واشار اشتيوي، الى ان القرية تعرضت منذ انطلاق مسيرتها ومقومتها السلمية لأشكال بشعة من التنكيل والقمع الذي لم يفرق بين كبير وصغير، بهدف كسر شوكة المشاركين في المسيرة، مؤكدا ان هذه المسيرة ستستمر حتى تحقيق اهدافها.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا