بين الثنايا يناقش ذكرى عودة الشهيد الرئيس ياسر عرفات لأرض الوطن

استضاف برنامج “بين الثنايا” يوم السبت 1-7-2017، الذي يبث على تلفزيون فلسطين، كل من إبراهيم أبو النجا، أمين سر الهيئة القيادية في حركة فتح، ومحمود الزق، أمين سر هيئة العمل الوطني، لمناقشة ذكرى عودة الشهيد الرئيس ياسر عرفات لأرض الوطن.

قال إبراهيم أبو النجا:
• الإنقسام يعد سلسلة من النكبات المتتالية التي أحلّت بالشعب الفلسطيني، في الوقت الذي لم يتبقى لنا إلا نحن، لذا علينا أن ننهي هذا الإنقسام ونتوحد قبل فوات الآوان.
• للأسف الشديد بالرغم من تقديم القيادة الفلسطينية دعاواة لمحكمة الجنايات الدولية ضد جرائم الإحتلال الإسرائيلي فإن المحكمة لم تنصف الفلسطينيين فهي منحازة مع إسرائيل.
• إن القضية الفلسطينية محاطة بمؤآمرات عدة من الصديق والشقيق والقريب، والعدو، لذا علينا جميعا أن نتحد مع بعضنا البعض لكي نواجه الإسرائيليين موحدين، والإسرائيليين ليسوا رواد سلام.

قال محمود الزق:
• نحن اليوم أمام حكومة يمينية إسرائيلية فاشية تريدنا أن نخضع لسياسة أمر الواقع، فلا تريد دولة فلسطينية، ولا تؤمن أصلا بالسلام.
• إسرائيل معنية بترويج كلمة إرهاب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني ومقاتلي شعبنا الفلسطيني، عبر الرأي العام العالمي، لذا المطلوب من الفلسطينيين حملة إعلامية ضخمة تضاهي الحملات الكاذبة الإسرائيلية.
• تتوالى المؤامرات على شعبنا الفلسطيني، لذلك نقول للعالم المتآمر أن شعبنا مستمر في مقاومة الإحتلال لا طالما بقي هناك إحتلال، وإسرائيل من حيث المبدأ لا تريد هوية وطنية لشعبنا الفلسطيني ولا تريد أن ترى هذه الهوية مجسدة بدولة فلسطينية.

https://youtu.be/eIeZG1ZbJjE

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا