حماس تعتقل نجل قيادي عسكري بارز بالحركة لتخابره مع الموساد

كشفت مصادر في قطاع غزة، أن أحمد غندور قائد لواء “حماس” سابقا في شمال قطاع غزة، إبان عدوان إسرائيل المسمى بـ”العصف المأكول” أقيل من منصبه، بعد انتهاء الحرب، وذلك بسبب عدم ارتقاء أدائه إلى الحد المطلوب.
هذا وقد تم استبدال غندور بضابط يحظى باحترام كبير، وله باع طويل في الحركة، حيث من المقرر أن تتم عملية التسليم والتسلم في كتائب القسام هذه الأيام؛ ليحوّل من بعدها غندور إلى منصب أدنى بشكل ملحوظ.
وذكرت المصادر، أن وسائل الإعلام نشرت مؤخرا خبرا، مفاده اعتقال أنس غندور، وهو نجل أحمد غندور، من قبل استخبارات حماس العسكرية، وذلك للاشتباه بعمالته للاحتلال الصهيوني، كما أشارت المصادر أنه تم الإفراج عن أنس في الأسبوع الماضي، بعد تدخل والده في هذه القضية.
ونقلت المصادر عن جهات في حماس قولها: «إن أحمد الغندور لم يقم بتأدية واجبه وعمله بالشكل المطلوب منه، ولذلك تم فصله من موقعه، بينما لم يكن سبب الفصل هو التحقيق الجاري بحق نجله، للاشتباه بتخابره مع العدو الصهيوني، بل أكدت أوساط مقربة من الغندور، أن قضية نجله لم تكن على الإطلاق السبب الذي أدى إلى فصله عن منصبه».
وختمت المصادر تعليقها قائلة: «إن شخصيات في حماس دعت الغندور لإدراك ما آلت إليه ظروفه الشخصية بعد إقالته، ولأكثر من مرة؛ بسبب سوء أدائه، مما يفرض عليه الانصراف عن العمل العسكري بشكل نهائي».

عن الفيتو المصرية

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا