عبد الهادي يطلع الوزير المفوض الروسي على آخر التطورات السياسية

دمشق – أطلع مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، الوزير المفوض الروسي إلبروس كوتراشيف، اليوم الأحد، على آخر التطورات السياسية، على الساحة الفلسطينية.

واستعرض السفير عبد الهادي لدى لقائه الوزير الروسي، في مقر السفارة الروسية بدمشق، الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، ومحاولة نتنياهو استبدال المفاوضات بالإملاءات وفرض الحقائق على الأرض من خلال تكثيف الاستيطان الاستعماري، وطرح مشاريع القوانين العنصرية، وتدمير خيار الدولتين، وطرح ما يسمى الدولة الواحدة بنظامين (الأبرتهايد)، أو الدولة ذات الحدود المؤقتة.

وشدد على ان حل القضية الفلسطينية يكون فقط من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وتطرق عبد الهادي إلى الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وآخرها كان إدراج منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو مدينتي القدس والخليل ضمن لائحة التراث العالمي، إضافة إلى المساعي التي يبذلها الرئيس محمود عباس لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الفلسطينية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تولي مسؤولياتها والذهاب لانتخابات عامة بأسرع وقت ممكن.

من جانبه، قال الوزير المفوض الروسي إن الموقف الروسي سيظل داعما للحق الفلسطيني في إقامة دولته وتقرير مصيره، وإن روسيا لم تعترف يوما بالمستوطنات المقامة في الأراضي المحتلة.

وهنأ الشعب الفلسطيني والرئيس عباس بقرار اليونسكو، الذي أكد فلسطينية مدينة الخليل بالكامل ورفض المزاعم الصهيونية، وقال: “هذه نقطة على طريق تحقيق الشعب الفلسطيني حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

وبحث الجانبان نتائج اجتماع أستانة من أجل حل الأزمة السورية سياسيا وفق حوار سوري- سوري بقيادة سورية دون تدخل خارجي، وأكدا التمسك بوحدة وسيادة سوريا على كافة أراضيها، وعدم التدخل بشؤونها ووقف التمويل والتسليح للقوى الإرهابية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا