معايعة تبحث مع وفد برلماني مكسيكي دعم قطاع السياحة

رام الله – بحثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، مع وفد برلماني مكسيكي، برئاسة رئيسة جمعية الصداقة المكسيكية الفلسطينية إيسورا إيفانوفا، وبحضور سفير المكسيك لدى فلسطين سيرجيو سبيرا- بيرنال، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون ودعم قطاع السياحة في فلسطين.

وأكدت معايعة خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة السياحة والاثار في مدينة بيت لحم، عمق العلاقات الفلسطينية المكسيكية، مشيرة إلى أهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات أثرية، ما يؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، علاوة على احتضانها لأهم المواقع الدينية كالمسجد الأقصى وكنيستي القيامة والمهد.

وتحدثت معايعة عن الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والاثار للعمل على استقطاب وفود سياحية جديدة الى فلسطين، مؤكدة أن اغلب الوفود السياحية الزائرة إلى فلسطين، تأتي ضمن مكاتب وبرامج سياحية فلسطينية وتستخدم مرافق سياحية فلسطينية.

واستعرضت آخر النشاطات الترويجية لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، والمشاركة في المعارض السياحية الدولية وفتح أسواق جديدة للسياحة الوافدة لفلسطين، وذلك لتحقيق نمو في أعداد هذه الوفود، ورفع نسبة الإشغال الفندقي، مؤكدة أن نجاح فلسطين قبل عامين في احتضان مؤتمر منظمة السياحة العالمية كان له الأثر الكبير في الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقبل وآمن امام جميع دول العالم.

واطلعت معايعة الوفد على الإجراءات الإسرائيلية التي تحد من تطور القطاع السياحي الفلسطيني، مؤكدة أن فلسطين احتضنت في العام الماضي حوالي مليوني سائح، وستحتضن اضعاف هذا العدد في حال زوال هذا الاحتلال عن ارضنا الفلسطينية.

بدورها، أكدت رئيسة الوفد، ضرورة تكثيف الجهود لإحراز المزيد من التعاون الثنائي المشترك، فضلا عن احتضان فلسطين للعديد من المواقع التاريخية والدينية والثقافية، ما يشجع الوفود السياحية المكسيكية في القدوم الى فلسطين.

وأبدت إيسورا احترامها لأسلوب العمل والترويج السياحي الذي تنتهجه فلسطين، مؤكدة ضرورة تكثيف الجهود لإحداث تعاون سياحي ثنائي بناء بين الجانبين.

 

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا