الرئيسيةأخبارالرئيسيةعريقات: الرئيس يجري اتصالات مكثفة من أجل إنقاذ أهلنا في مخيم اليرموك

عريقات: الرئيس يجري اتصالات مكثفة من أجل إنقاذ أهلنا في مخيم اليرموك

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، إن الرئيس محمود عباس يتابع باهتمام بالغ معاناة أبناء شعبنا مخيم اليرموك وما يتعرض له أهلنا من عمليات قتل وجرائم بشعة من تنظيم “داعش” الإرهابي، مؤكداً أنه يقوم بمجموعة من الإتصالات الخارجية مع جهات رسمية ومع جامعة الدول العربية لإنقاذ أهلنا في المخيم.
وأضاف عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين:” في هذا الصباح سيتوجه د. أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى دمشق للبحث مع الحكومة السورية كيفية حماية مخيم اليرموك وإخراج العناصر منه”، مؤكداً أنه القيادة أجرت اتصالات مع الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية وروسيا والصين والاتحاد الأوروربي وأكثر من طرف دولي، بغية توفير الحماية والمساعدات لأهلنا في مخيم اليرموك.
وأعرب عريقات عن أسفه قائلاً: “نحن شعب تحت الاحتلال، وعندما تعاني دول العالم من الأزمات يعودون مواطنيها إلى بلادهم، لكننا نحرم من حق العودة والعيش الآمن حتى في مخيمات الشتات”.
وحول الاجتماع الذي ستعقده اللجنة الوطنية العليا للمتابعة مع محكمة الجنايات الدولية، قال عريقات: “نتابع ملف الجنائية الدولية بشكل يومي، ولدينا لجان فنية وذات خبرة تقوم بتحضير ملفات الإحالة حول الإستيطان، وحول العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وحال استكمال الملفات سنقوم بعملية إحالتها اليوم لمحكمة الجنايات الدولية”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا