مرجعيات القدس الإسلامية تدعو للنفير العام يوم الجمعة نصرة للأقصى

القدس – دعت مرجعيات القدس الاسلامية، اليوم الأربعاء، المواطنين إلى النفير العام والمشاركة في صلاة الجمعة بأقرب نقطة من المسجد الأقصى يوم بعد غد.

جاء ذلك، في اجتماع لهذه المرجعيات في مبنى المحكمة الشرعية في القدس، بمشاركة عدد من رجال الدين المسيحي وشخصيات القدس الاعتبارية، بحضور المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ومحافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني، ومدير عام الأوقاف الاسلامية والمسجد الاقصى الشيخ عزام الخطيب التميمي، ورئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، ورئيس مجلس الأوقاف الاسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب، والقائم بأعمال قاضي قضاة القدس رئيس محكمة الاستئناف الشرعية الشيخ واصف البكري.

وتناول المجتمعون آخر التطورات في قضية المسجد الاقصى والبوابات الالكترونية، التي وضعتها سلطات الاحتلال أمام أبواب الأقصى.

من جهتها، أكدت دائرة الأوقاف الاسلامية، على لسان مديرها العام التميمي، أن الدائرة أبلغت قرارها لأئمة وخطباء مساجد القدس بعدم الخطابة يوم بعد غد في المساجد والتوجه الى المسجد الأقصى أو أقرب نقطة منه.

ولفت إلى أن الأوقاف ستحصر أعمال التخريب والعبث التي قامت بها قوات الاحتلال خلال اغلاقها للمسجد المبارك، وقال: “إننا نعي تماما ما يجري في المسجد الأقصى ليلاً ونهاراً، حتى حينما صعدوا الى الأسطح لتغيير بعض المجسمات وتركيب كاميرات”.

وناشد المتحدثون المواطنين بضرورة الالتزام بقرار المرجعيات الخاص بعدم دخول المسجد من البوابات الالكترونية.

وحذر مدير الأوقاف الاحتلال مخاطبا اياهم بالقول: “لا تعبثوا ولا تلعبوا في الأقصى، توقفوا عن هذه الأساليب التي تضر بالمنطقة، وتضر بالسلام والسلم العالميين.. الأقصى خط أحمر وهو فقط للمسلمين وحدهم، وليس لكم الحق في أي جزء منه”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا