الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الأربعاء- 19-07-2017

• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاثة شبان من قريتي النبي صالح، ودير غسانة، شمال غرب رام الله.وذكر مراسلنا، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عنان ناجي التميمي( 21 عاما)، وعمر صالح أيوب( 31 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما في النبي صالح، والاعتداء على المتواجدين. (وفـا،معا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنين اثنين، من بيت لحم.وأفاد مصدر أمني لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين خليل محمد الشيخ (20 عاما) من قرية مراح رباح جنوبا، وناصر محمد صباح (48 عاما) من بلدة تقوع شرقا، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما.وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في ساعات متأخرة، من مساء أمس، الشاب محمد ابراهيم زواهرة (27 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، على حاجز زعترة جنوب نابلس، أثناء عودته إلى بيت لحم، وذلك خلال عمله على مركبة عمومية لنقل الركاب. (وفـا،معا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 3 مواطنين، بينهم فتى، من مدينة الخليل، وبيت أمر شمالا، وداهمت عدة منازل بالمدينة، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل البلدات، والقرى. (وفـا،معا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاثة شبان من نابلس، وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم شرقا، واعتقلت الشابين أحمد عنتر حمدان، وفادي غسان جبارة، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معاذ محمود دقة (19 عاما)، من سكان مدينة رام الله، أثناء مروره على حاجز طيار قرب مستوطنة “يتسهار”، المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس. (وفـا،معا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنين، من جنين، أحدهما أسير محرر، وذلك على حاجز عسكري. وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أسامة ناصر صلاح (21 عاما)، وهو شقيق الشهيد سعد، الذي استشهد قبل أيام في جنين، والأسير المحرر محمد عبد الغني نصيف السوقي (33عاما)، وذلك أثناء مرورهما على حاجز عسكري مفاجئ، على طريق نابلس – رام الله . (وفـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، شابين من قلقيلية، أحدهما أسير محرر.وقال مصدر أمني لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر مؤمن هشام عدوان (29 عاما)، على حاجز عسكري مفاجئ وسط بلدة النبي الياس شرق قلقيلية.وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا، ما زال مجهول الهوية، على حاجز مفاجئ نصبته على مدخل بلدة عزبة الطبيب شرق قلقيلية. (وفـا،معا)
• جدد المستوطنون، اليوم الأربعاء، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة. (وفـا،معا)
• أصيب عدد من المواطنين، بجروح، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمصلين، عقب انتهاء صلة الظهر في منطقة باب الأسباط، قرب المسجد الأقصى، واعتقل شابان على الأقل. (وفـا،معا)
• اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة اليوم الاربعاء بين شبان مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة وقوات الاحتلال.جاء ذلك عقب اطلاق الاحتلال النار لتفريق المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرة نصرة للاقصى باتجاه حاجز قلنديا. (وفـا،معا)
• جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أراضي تابعة لقرية جالود جنوب نابلس؛ بهدف إقامة حي استيطاني جديد في مستوطنة “شفوت راحيل”.(وفـا،معا)
• استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على جرارين زراعيين، في منطقة الرأس الأحمر جنوب طوباس. (وفـا،معا)
• استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على مضخات وخزانات مياه في الأغوار الشمالية، كما جرفت خط مياه بمنطقة أم الجمال. (وفـا،معا)
• منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ذوي الأسرى، من دخول قاعة محكمة سالم العسكرية، غرب جنين، لحضور جلسات محاكمة أبنائهم. (وفـا،معا)
• أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، جسر كفر لاقف – عزون، بالأتربة والصخور الكبيرة، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية عبر الجسر. (وفـا،معا)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا