وزير الزراعة يثمن الدعم الهولندي للقطاع الزراعي الفلسطيني

رام الله – ثمّن وزير الزراعة سفيان سلطان، الجهود التي تقوم بها الحكومة الهولندية في دعم القطاع الزراعي الفلسطيني، من خلال تقديم المشاريع الزراعية المختلفة ودعم البرامج الخاصة بالدراسات العليا في المجال الزراعي للجامعات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال حفل تكريم المشاركين في مشروع تطوير وبناء قدرات المركز الوطني للبحوث الزراعية، الذي نظمته وزارة الزراعة بالتعاون مع كلية ماسترخت للإدارة الهولندية، اليوم الإثنين، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وقال سلطان إن مشروع تطوير وبناء قدرات المركز الوطني للبحوث الزراعية، الممول من الحكومة الهولندية، يأتي ضمن رؤية واستراتيجية القطاع الزراعي للأعوام المقبلة، معربا عن اهتمامه، كذلك، بالتعاون مع الهولنديين في تطوير الثروة الحيوانية.

وأشار إلى التعاون المشترك في مجال تحسين السلالات للثروة الحيوانية، إضافة للتعاون لإنشاء مركز تكنولوجي زراعي.

من جانبه، أثنى سفير هولندا لدى فلسطين بيتر موليما على التعاون القائم في المجال الزراعي بين وزارة الزراعة الفلسطينية والحكومة الهولندية، موضحا أهم المشاريع التي نفذت لتطوير القطاع الزراعي.

بدوره، قدم مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية زياد فضه نبذة عن المشروع والأهداف العامة له، التي تساهم في تطوير القدرات الفنية لكادر المركز الوطني للبحوث الزراعية.

وقدم المشاركون المتدربون عرضا لأهم نتائج مقترحات المشاريع التي قاموا بإعدادها وتهم القطاع الزراعي والمزارع، ومنها: مركز التكنولوجيا الزراعية، وتحسين الإنتاج الحيواني، والتواصل مع المجتمع، وتنافسية المحاصيل الزراعية.

واختتم الحفل بتقديم الشهادات للمتدربين، إضافة لتكريم وزير الزراعة والسفير الهولندي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا