بيت لحم: وقفة احتجاجية على استمرار الاحتلال باحتجاز جثامين الشهداء

استنكر الاهالي ونشطاء ومسؤولين، سياسة الاحتلال الاسرائيلي باحتجاز جثامين الشهداء في ثلاجات الموت ومقبرة الارقام العسكرية.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها، اليوم الثلاثاء، القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية في بيت لحم ، امام مقر المحافظة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال .

وقال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع: إن هذه الوقفة تأتي عشية انعقاد محكمة العليا الاسرائيلية غدا الاربعاء للرد على الطلب الذي قدم لها من قبل هيئة شؤون الاسرى ومركز القدس القانوني لاسترداد جثامين 9 شهداء لا زالت تحتجزهم .

وأدان سياسة الاحتلال واعتبرها جريمة حرب وضد الانسانية تقوم بها اسرائيل منذ بداية الاحتلال، والاخطر اخضاع القضية للمساومة والابتزاز السياسي.

وأشار قراقع إلى أنهم يحاولون اليوم ايصال رسالة لكل مكونات المجتمع الدولي لتضع حدا للسياسة المخالفة لاتفاقية جنيف والامم المتحدة والاخلاقية والدينية.

بدوره، أوضح محافظ بيت لحم جبرين البكري، أن وقفتهم لها رساله هامه وهو ان مكونات العمل الرسمي والشعبي تقف جميعها إلى جانب اهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم حتى استردادها .

وناشدت أم الشهيد عبد الحميد أبو سرور كافة المؤسسات والهيئات الحقوقية الانسانية في العالم التدخل سريعا للإفراج عن ابنائهم الشهداء.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا