إشتية : تربطنا بالمملكة العربية السعودية علاقة تاريخية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد إشتية ، امس خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين حول العلاقة الفلسطينية السعودية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حيث قال : نؤكد على عمق العلاقة بيننا وبين إخواننا في المملكة وإستمرارها، ودائما ما تردد السعودية مقولة “كل ما يريده الفلسطينيون نحن معهم”.

و اضاف اشتية : تربطنا علاقة إستثنائية بالمملكة العربية السعودية، حيث الدعم المادي والسياسي لقضيتنا. وما تمثله المملكة كحاضنة للقضية الفلسطينية”. و لم يكن بيننا وبين المملكة أية تناقضات ولا خلافات، على مدى العصور ، ولم يسبق ان كان هناك إنقطاع للدعم السعودي لفلسطين.

وحول المواقف السياسية للملكة قال اشتية : نحن والمملكة العربية السعودية لدينا رؤى موحدة ومتناغمة، في كافة المجالات وليست علاقتنا بالسعودية مالية فقط، ولا زالت مبادرة السلام العربية والتي قدمتها سعودية لا زالت على الطاولة.

واضاف اشتية : هناك موقف ثابت للمملكة العربية السعودية للتأكيد على المواقف الفلسطينية الثابتة التي لا مجال للتنازل عنها. و قد لعبت المملكة العربية السعودية دورا كبيرا في تاكيد أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.وكذلك لعبت المملكة العربية السعودية دورا كبيرا في إتفاق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

و حول مبادرة السلام العربية و الموقف السعودي قال اشتية :”نتنياهو يريد أن يقلب مبادرة السلام العربية، ويريد حل القضية الفلسطينية من خلال تطبيع عربي إسرائيلي، والمملكة العربية السعودية وضعت حدا لهذا الأمر وقالت: لا تطبيع عربي مع إسرائيل دون أن تدفع إسرائيل الاستحقاق للفلسطينيين.”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا