خبراء أمنيون اوروبيون: الحرب بين إسرائيل وحزب الله مسالة وقت

نشرت صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم الخميس، تقريرا امنيا صادرا عن بعض كبار خبراء الأمن في أوروبا، يتناول امكانية إندلاع حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، جاء فيه أن الحرب الثالثة هي فقط مسالة وقت.

ونقلت صحيفة “معاريف” عن كبار الضباط والخبراء الامنيون السابقون في بعض الدول الاوروبية قولهم: “ان الحرب الثالثة بين إسرائيل وحزب الله قادمة لا محالة وانها ستكون اقوى من المرات السابقة، خصوصا بعد ان حصل حزب الله على تجهيزات ومعدات عسكرية متطورة من إيران “.

وبحسب الصحيفة العبرية، تشير التقديرات الامنية الصادرة عن ضباط كبار سابقون في بريطانيا والمانيا وفرنسا والمانيا واستراليا وايطاليا واسبانيا، الى وقوع الحرب الثالثة بين إسرائيل وحزب الله قريبا.

ووفقا لصحيفة “معاريف”، جاء في التقديرات التي تم عرضها في حفل أقيم في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى إن حزب الله يفضل خوض الحرب القادمة داخل أرض إسرائيل، وان القتال قد يستغرق وقتا طويلا داخل إسرائيل.

وأكد المسؤولون الامنيون الاوروبيون ان: “حزب الله بدأ عملياته على طول الحدود وبدأ الاستعدادات داخل لبنان مؤكدين ان حربا و صراعا داميا جديدا وخطيرا سيحدث وان حدوثه ليس سوى مسألة وقت”.

عكا للشؤون الإسرائيلية

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا