بروكسل: “النقل والمواصلات” تشارك في إجتماعات إنطلاق مشروع السكك الأورومتوسطي

شاركت وزارة النقل والمواصلات بوفد ترأسه الوكيل عمار ياسين، وضم كلا من: نائب مراقب المرور العام يوسف دراوشة، ونائب مدير عام النقل الطرقي والسككي وليد الأسطل، في اجتماعات انطلاق مشروع السكك الأورومتوسطي، التي عقدت في مقر وكالة السكك الأوروبية (ERA) في العاصمة البلجيكية “بروكسل”، على مدار اليومين الماضيين.

وخلال الاجتماعات شكر ياسين الوكالة على توجيه الدعوة الأولى لدولة فلسطين، للمشاركة في هذه الاجتماعات، والانضمام لهذا المشروع، معربا عن أمله بمزيد من الدعم لتطبيق المراحل الأولى من المخطط الشمولي الأول للطرق والمواصلات في فلسطين (2018-2045)، من أجل تسهيل الحركة والتنقل لمواطنينا.

وأضاف “لا نطلب إلا أن يكون لمواطنينا حرية التنقل، والحركة، أسوةً بشعوب الدول المجاورة وبقية شعوب العالم، وهذا لا يؤثر سلباً على أحد”.

وخلال مداخلته في النقاشات أكد ياسين أن دولة فلسطين جزء رئيس من شبكة النقل الأورومتوسطي (T-MNT)، والربط السككي ما بين ميناء حيفا، ومدينة إربد الأردنية، يجب أن يكون من خلال مدينة جنين، والأراضي الفلسطينية، ولا نقبل بأن يكون هناك وصلة فقط من الخط الرئيس تصل مدينة جنين”.

بدوره، قدم الأسطل، عرضا مرئيا تم التطرق فيه إلى سكة حديد الحجاز في فلسطين، والمخطط الشمولي للطرق، والنقل، والمواصلات بشكل عام، وبشكل موسع وتفصيلي على النقل السككي، والاحتياجات، إضافة الى المعيقات، والتحديات التي تواجه دولة فلسطين في هذا القطاع.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا