ستوكهولم: سفارة فلسطين تحيي يوم الأسير

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى السويد وبمشاركة إقليم فتح/السويد والرابطة الفلسطينية في ستوكهولم، فعالية يوم الأسير الفلسطيني.

وحضر الفعالية عدد من سفراء الدول العربية والافريقية والأوروبية، ومنظمات المجتمع المدني السويدية الصديقة والجالية الفلسطينية.

وافتتحت سفيرة دولة فلسطين لدى السويد هالة حسني فريز الفعالية بإلقاء كلمة معبرة عن محنة الأسرى ومعاناتهم وذويهم جراء سوء المعاملة من قبل جيش الاحتلال المخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية والانسانية.

وشددت على مسؤولية المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية في إلزام إسرائيل كقوة احتلال على احترام القوانين الدولية والإنسانية، مشيرة الى الكارثة الإنسانية ومعاناة أهلنا في مخيم اليرموك، وذكرت البيان الصادر عن مجلس الأمن بتاريخ 20 أبريل الذي دعا الى وقف كل أشكال القصف، بما فيها الجوي، على المخيم، واخلاء وتقديم المساعدة للناجين.

وتضمنت الفعالية عرض مجموعة صور عن الأسرى ومعاناتهم (Power Point) متبوعة بعرض فيلمين وثائقيين قصيرين، الفيلم الأول يتطرق الى ظروف الاعتقال والأسر وانتهاكات حقوق الانسان في سجون الاحتلال. أما الفيلم الثاني يسلط الضوء على الأسرى الاطفال ومدى التأثير السلبي على نفسية الأطفال وذويهم.

كما تحدث أثناء الفعالية كل من النائبة السويدية ورئيسة اللجنة البرلمانية السويدية الفلسطينية ماري جرانلوند، وأمجد العلول، وعريب قمحاوي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا