جامعة الاستقلال توقع اتفاقية تعاون ثلاثي مع مؤسستين روسيتين

وقعت جامعة الاستقلال، في مقرها بأريحا اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون ثلاثي مع جامعة الكلميك الروسية والمركز الروسي الثقافي، بحضور كل من رئيس الجامعة الدكتور عبد الناصر قدومي، ونائب رئيس جامعة الكلميك لشؤون العلاقات الدولية الدكتور فلاديمير اجيرفتش، ومدير عام المركز الروسي للعلوم والثقافة الكسندر سوروكين.

وتهدف الاتفاقية التعاونية الى افتتاح مركز للغة الروسية في المركز الروسي الثقافي في مدينة بيت لحم، بالاضافة الى دعم مركز الشاعر “يسينين” للغة والثقافة الروسية في جامعة الاستقلال.

وقدم قدومي نبذة عن جامعة الاستقلال والتطور الحاصل على برنامجها الأكاديمي، وخطتها الإدارية التي تسعى دائماً لعقد شراكات دولية خاصة مع روسيا الاتحادية، ممثلة بجامعاتها ومراكزها العلمية والثقافية.

من جهته، أبدى اجيرفتش، إعجابه بجامعة الاستقلال وإنجازاتها، مؤكداً ثقته بالتعاون الكبير بين جامعته وجامعة الاستقلال في عدد من المجالات، وقدم نبذة عن أهم أربعة مشاريع تعمل عليها جامعة الكلميك.

وأعطى أجيرفتش نبذة عن جامعة الكلميك التي تأسست عام 1970 ويدرس فيها 8000 طالب، وتم اختيارها من أفضل 33 جامعة من مجمل عدد الجامعات الروسية البالغ عددها 700 جامعة، ويقع على عاتقها إعداد خريجين جيدين، بالإضافة الى تطوير اقتصاد إقليم الكلميك الذي يعيش فيه 300 ألف نسمة.

وأثناء الاجتماع، وجه رئيس جامعة الاستقلال، دعوة الى نائب رئيس جامعة الكلميك لشؤون العلاقات الدولية الدكتور اجيرفتش، لحضور المؤتمر الروسي الفلسطيني “العلاقات الروسية الفلسطينية.. واقع وآفاق”، المزمع عقده بداية العام المقبل في جامعة الاستقلال.

وفي نهاية الاجتماع، تم تبادل الأوسمة والهدايا الرمزية والتقاط الصور التذكارية، كما تم اصطحاب الضيوف في جولة ميدانية للتعرف على كلية الجامعة ومرافقها.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا