برغوث يدعو قادة العالم لعدم تفويت الفرصة التاريخية والتقاط الخطة التي عرضها الرئيس عباس في كلمته أمام مجلس الأمن

دعا الإعلامي أحمد برغوث قادة العالم لضرورة إلتقاط الفرصة الثمينة والتاريخية التي عرضها الرئيس محمود عباس في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي ، والتي تشكل خطة وبرنامج عمل متكامل يحقق السلام والاستقرار في الشرقالأوسط والعالم ، وضمن حلا مقبولا ومستندا على القوانين والقرارات الدولية الصادة عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن .

وأكد برغوث في تصريح صحفي له مساء اليوم على ضرورة ترجمة القوى الفاعلة في المجتمع الدولي لرفضه لإجراءات الاحتلال الأحادية إلى واقع ملموس يضمن حقوق الجانب الفلسطيني في دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

وجاء في في خطة الرئيس التي عرضها مساء اليوم على مجلس الأمن قبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة، والتوجه لمجلس الأمن لتحقيق ذلك، وتبادل الاعتراف بين دولة فلسطين ودولة إسرائيل على حدود عام 1967، وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف تساعد الجانبين في المفاوضات لحل جميع قضايا الوضع الدائم حسب اتفاق أوسلو، وتنفيذ ما يتفق عليه ضمن فترةٍ زمنيةٍ محددة، مع توفير الضمانات للتنفيذ.

وأضاف ان الخطة تتضمن أن تتوقف جميع الأطراف خلال فترة المفاوضات، عن اتخاذ الأعمال الأحادية الجانب، خاصة تلك التي تؤثر على نتائج الحل النهائي، وعلى رأسها النشاطات الاستيطانية في الأرض المحتلة عام 1967 وبما فيها القدس الشرقية، وتجميد القرار الذي يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقف نقل السفارة الاميركية للقدس.

وبيّن سيادته أن خطة السلام تنص أيضا على تطبيق مبادرة السلام العربية كما اعتمدت، وعقد اتفاق إقليمي عند التوصل لاتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا