صور وفيديو … انتهاء مؤتمر ” العودة الى القدس ” بانتخاب هيئة ادارية جديدة للجالية الفلسطينية في ايرلندا

في جو وطني وأسري وفلسطيني بامتياز اجتمعت الجمعية العمومية للجالية الفلسطينية في ايرلندا في مؤتمر عنوانه العودة الى القدس ، ردا على مزاعم الرئيس الامريكي ترامب الباطلة والغير شرعية والغير قانونية باعتبار القدس عاصمة اسرائيل .
هدف المؤتمر هو التاكيد على ان القدس هي عاصمة فلسطين الابدية وهي المدينة ذات المعنى الوطني والديني والتاريخي لكل الشعب الفلسطيني بأطيافه المسيحية والإسلامية .
وكان ضمن برنامج عمل المؤتمر انتخاب هيئة ادارية جديدة لإدارة شوؤن الجالية في ايرلندا .
وقد شرف الحفل السفراء العرب بقيادة سفير دولة فلسطين عميد السلك الدبلوماسي العربي الاخ احمد عبدالرازق وسفراء كلا من جمهورية مصر العربية الشقيقة والقائم بأعمال المملكة العربية السعوديةالشقيقة والمملكة المغربية الشقيقة والذين أكدوا على عروبة القدس .
وكان ضمن الحضور ممثل عن حزب الشين فين ( الجمهوري الايرلندي ) وعمدة بلدية دبلن ورووساء االاتحادات العمالية المختلفة ورئيسة هيئة الأقليات ورئيس مركز الاسلام المعتدل في ايرلندا الشيخ عمر القادري وطاقم السفارة الفسطينية وحشد كبير من ابناء وبنات الجالية الفلسطينية في ايرلندا .

وتم عرض فيلم وثائقي عن مدينة القدس وتاريخها واهميتها المعنوية والتاكيد على انها عاصمة فلسطين الابدية . وهي ذات الأهمية الدينية للفلسطينين من مسلمين ومسيحيين . وبين الفيلم حجم المعاناة التي يتعرض لها اهلنا في القدس من تضييق ومعاناة وتهويد للمدينة وهي جرائم ضد حقوق القانون الإنساني الدولي.

وفِي كلمته للمؤتمر أكد سعادة السفير الفلسطيني احمد عبدالرازق بأن اهل القدس بحاجة الى الدعم ضد ما يتعرضون له من طرد وحرمان وقمع ومصادرة للممتلكات واثنى على قرار القمة العربية الاخيرة التي جاءت على لسان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز انه لا تنازل عن الحق العربي في مدينة القدس . وأكد سعادته ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان قد أعلن انه لم يُولَد في الشعب الفلسطيني من سيتنازل عن الثوابت الفلسطينية .

ولقد قام عمدة مدينة دبلن السيد ميهيل ماكدوناه باطلاع الحضور الكرام على ما شاهده في فلسطين والقدس عندما كان ضمن الوفود التي حضرت مؤتمر دعم القدس الدولي .
واكد ان ما شاهده من ممارسات عنصرية وقمعية ضد شعبنا الاعزل في فلسطين على أيدي الاحتلال الاسرائيلي ترقى لجرائم النظام العنصري اللإنساني القديم في جنوب افريقيا .
وشكر إدارة الجالية على دعوته للمشاركة كمراقب لانتخابات الجالية وتمنى التوفيق والنجاح للهيئة الإدارية المُنتخبة .

من جانبه استعرض رئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا د بسام نصر إنجازات الجالية على مدى السنوات الماضية وأكد ان الجالية هي الوطن الصغير لشعبنا في الغربة وأكد ان الجالية سعت وتسعى دوما الى خدمة شعبنا وقضيتنا الفلسطينية بالشكل الذي يحافظ على هويتنا الوطنية وتراثنا وخاصة التاكيد على أهمية تثقيف الجيل الناشيء في الغربة واهمية التربية الوطنية التي يجب ان تكون ضمن مقراراتنا ومفاهيمنا اليومية .
واكد على ان القدس خط احمر ولا يحق للرئيس ترامب او غيره بتغيير حقائق تاريخية مثبتة في قرارات ومواثيق الامم المتحدة .

وشكر د نصر بدوره كلا من الهيئة الإدارية واللجنة التحضيرية للمؤتمر على انجاز هذا العرس الفلسطيني .
وبعدها قام بتقديم استقالته ولجنته الإدارية لرئاسة المؤتمر لاستكمال العملية الانتخابية امام حشد المؤتمر .
ولقد تم انتخاب رئاسة المؤتمر من الحضور برئاسة د ايمن شاهين ، ونائبه الاخ رفيق السيد ، ومقرر المؤتمر د محمد جودة . حيث اصبح المؤتمر سيد نفسه الى حيث انتخاب هيئة ادارية جديدة .

وتمت العملية الانتخابية بشفافية تامة وكانت نتيجتها بالتزكية إفراز الهيئة الإدارية الجديدة على النحو التالي :

د بسام نصر / رئيسا للجالية.
د علاء المناصرة / عضوا
الاخ ناصر العايدي / عضوا.
الاخت اعتماد مرعي / عضوا
د رياض عمارة / عضوا
الاخ خالد ابوعجمية / عضوا
الاخت هديل ابومريم / عضوا
الاخ رامي الكامل / عضوا
الاخ محمود حمّاد / عضوا .

وفِي نهاية المؤتمر هنأ الحضور الكرام الهيئة الإدارية الجديدة وتمنوا لهم التوفيق في مهام عملهم لخدمة الجالية الفلسطينية وقضيتها وهويتها بالطريقة المثلى .

والتقطت الصور التذكارية للجميع في نهاية الحفل .

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.1262598403876175.1073742066.213196248816401&type=1&l=2deed97ad2

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا