تدهور خطير… سرقة 5 محلات تجارية في ليلة واحدة بمخيم جباليا

كشفت مصادر محلية فلسطينية , اليوم الثلاثاء , عن تعرض عدد من المحلات التجارية لعمليات سطو منها مسلح , في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر لوكالة فلسطين برس للأنباء أن خمسة منشآت تجارية تعرضت للسرقة والسطو في ليلة واحدة , وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة في غياب واضح للأمن والاستقرار وفي ظل تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في القطاع.

وأوضحت المصادر أن المنشآت الخمسة هي :” الشبراوي للذهب , حميد للصرافة , محل لبيع النايلون , مطحنة العالول , ومجمدات نوفل” واصفة خسائر أصحابها بالكبيرة والتي قد تصل إلى عشرات آلاف الشواقل.

واستنكر تجار وعاملون في المنطقة تراخي قوات الأمن في السيطرة على حالات السرقة مؤكدين أنها ليست الحالة الأولى التي يتم فيها السرقة لمحلات تجارية ولكنها كانت مفاجأة من حيث كمية المحلات التي تم سرقتها في ليلة واحدة مما يدل على أن السرقة أصبحت منظمة وتقودها عصابات متمرسة.

وفي نفس السياق ألقت المباحث العامة في غزة مساء اليوم الثلاثاء، القبض على شخص، بتهمة سرقة عدة محلات تجارية في سوق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الشرطة في غزة أيمن البطنيجي في بيان له : “أنجزت مباحث الشمال، قضية سرقة أربع محلات تجارية في سوق معسكر جباليا، والتي تم السطو عليها يوم أمس”، مشيرًا إلى أنه تم إلقاء القبض على (ح.ع) وهو سوابق سرقة ومخدرات.

وفي التفاصيل، قالت المباحث العامة إنها تلقت، صباح اليوم، بلاغاً يفيد بوقوع جريمة سطو وسرقة لأربعة محلات التجارية في سوق المعسكر، لافتة أنها باشرت التحقيق والتحري على الفور لمعرفة تفاصيل الحادثة والوصول إلى الفاعل

ولفتت إلى أنه خلال مراجعة تصوير كاميرات المراقبة في محيط مكان الجريمة، تم التعرف على أحد الجناة وضبطه وهو (ح، ع)، وهو من أصحاب السوابق في قضايا سرقة ومخدرات، حيث اعترف بارتكابه جريمة السطو ودلّ على مكان إخفاء المسروقات.

وأشارت المباحث إلى أنه تم إعادة جزء من المسروقات وهي عبارة عن مبالغ مالية بقيمة 12 ألف شيقل ومجوهرات وخواتم فضة ومقتنيات أخرى، مؤكدة أنه يجري العمل على ضبط باقي المسروقات، واستكمال الإجراءات القانونية في القضية.

فلسطين برس

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا