الفتياني: هذه المرحلة التي نمر بها بحاجة إلى حكومة فصائلية للتصدي للتعقيدات الداخلية والمؤامرات الخارجية

أعلن ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، عضو اللجنة المشكلة للحوار مع فصائل منظمة التحرير والشخصيات الوطنية لتشكيل حكومة فصائلية ان اللجنة ستباشر اعمالها اليوم.

ورحب الفتياني في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين الرسمية بوضع رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله حكومته تحت تصرف السيد الرئيس محمود عباس، شاكرا الحمد الله والحكومة على جهودها التي كانت تعمل تحت الضغط وفي ظل ظروف استثنائية.

وقال الفتياني إن هذه المرحلة التي نمر بها بحاجة إلى حكومة فصائلية للتصدي للتعقيدات الداخلية والمؤامرات الخارجية خاصة ما تسمى صفقة القرن.

وأشار الفتياني أن المشاورات لتشكيل حكومة فصائلية لا ترتبط بسقف زمني محدد، وانما ترتهن بمصلحة شعبنا للتوصل الى اتفاق مع بقية لحفظ كرامة شعبنا وحماية مصالحه لمواجهة التحديات.

واوضح الفتياني أن من حق حركة فتح كأكبر فصيل في منظمة التحرير ان يكون رئيس الحكومة من أعضاء مركزيتها أو أحد أبنائها، مشيرا الى ان المشاروات لتشكيل الحكومة لن تشمل حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

وفيما يتعلق بنية موسكو دعوة الفصائل الفلسطينية للحوار ، قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح إن تشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستلقة لا يتعارض مع المشاورات التي ستجري اعتبارا من اليوم لتشكيل الحكومة.

واشار الفتياني الى ان المشاروات التي ستجري في روسيا تهدف للوصول إلى صيغة لإنهاء الانقلاب الأسود، مؤكدا ان الباب سيبقى مفتوحا لانهاء الانقسام.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا