ابو جيش: اجتماع اللجنة الوزراية اليوم سيبحث خطط التدريب المهني

قال وزير العمل نصري ابو جيش ان اجتماع اللجنة الوزراية اليوم والمشكلة ببحث موضوع تطوير التدريب المهني سيبحث خطط التدريب المهني الذي هو بالاساس متدنى في فلسطين اذ تبلغ نسبته 6 بالمئة مشيرا الى ان الحكومة تسعى لتطوير هذا القطاع لاسيما مع الارتفاع في نسب البطالة التي بلغت 54 بالمئة في القطاع الاكاديمي .

واضاف ابو جيش لاذاعتنا انه يتوجب تعزيز التدريب المهني لحل مشكلة البطالة لاسيما وان من يتوجهون للتدريب المهني يحصلون على وظائف في سوق العمل بشكل اسرع.

وعزا ابو جيش تراجع الالتحاق بالتدريب المهني في فلسطين لضعف البنية التحتية في مراكز التدريب لاسيما تلك ال15 التابعة لوزارة العمل اضافة الى رغبة الاهالي في ان يتخصص ابناؤهم تخصصات علمية كالطب والهندسة .

وبين ابو جيش ان العمل يجري على قدم وساق من اجل تطوير قطاع التدريب المهني حيث جرى مؤخرا التباحث مع وزير العمل الروسي على هامش مؤتمر المهارات العالمية الذي عقد في روسيا .

واضاف ابو جيش ان اللجنة الروسية الفلسطينية المشتركة ستجتمع في شهر تشرين ثاني المقبل في روسيا وسيتم عرض العديد من الصناعات الفلسطينية اضافة الى العديد من القضايا الت سيتم بحثها خصوصا امراض المهنة التي تصيب العاملين في المجالات الكيماوية حيث جرى الاتفاق مع وزير العمل الروسي على تقديم منح دراسة لاطباء فلسطينين لدراسة هذا المجال.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا