“وفا” تحصد ثلاث جوائز في مسابقة الصحفي صديق الحكم المحلي

حصد الزملاء في وكالة “وفا” معن ياسين وزهران معالي وعميد شحادة، اليوم الأربعاء، ثلاث جوائز في مسابقة الصحفي صديق الحكم المحلي 2018، التي تنظمها وزارة الحكم المحلي، في نسختها الخامسة.

وحضر حفل إعلان الجوائز وكيل وزارة الحكم المحلي أحمد غنيم، ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، وممثلة منظمة التعاون الألماني (GIZ) دانة سبيتاني، ومدير حكم محلي نابلس خالد اشتية، ولجان تحكيم الجائزة في فئاتها الأربع من أساتذة ومتخصصين من خارج قطاع الحكم المحلي.

وفي المجال المرئي حصلت الصحفية وفاء العاروري على المركز الأول، والصحفي معن ياسين من وكالة “وفا” على المركز الثاني، وهيثم الشريف وعميد شحادة من وكالة “وفا” على المركز الثالث.

وفي المجال الإذاعي حصل الصحفي فراس الطويل على المركز الأول، والصحفية فانتينا الشولي على المركز الثاني، وأسيل دزدار ومحمد أبو ظاهر من صوت فلسطين على المركز الثالث.

أما عن فئة الصحافة المكتوبة، فازت الصحفية ميساء بشارات بالمركز الأول، والصحفي في “وفا” زهران معالي على المركز الثاني عن تقريره “الشمس بوابة الاستقلال”، والصحفية لمياء الشعراوي على المركز الثالث.

وفيما يخص الصورة الصحفية، فاز المصور الصحفي أشرف عمرة بالمركز الأول، والمصور الصحفي علي حنيني على المركز الثاني، والمصور الصحفي محمود تيم على المركز الثالث.

وقال غنيم إن المسابقة هدفت لمأسسة علاقة بين الوزارة والعمل الإعلامي الذي يشكل السلطة الرابعة، خاصة وأن منظومة الحكم المحلي هي منظومة تخضع لرقابة هذه السلطة، وأن الوزارة استفادت من التجربة ومن التقارير الصحفية التي تعزز الشفافية والعلاقة مع الصحفيين.

وأضاف ان الجائزة جاءت كفكرة إبداعية منسجمة مع رؤية وسياسات الوزارة في تعزيز المساءلة والمشاركة المجتمعية وقيم النزاهة والشفافية والابداع، والسعي نحو الأفضل، وان الوزارة تتطلع لتعزيز المفاهيم الصحيحة لدور الاعلام كأداة مهمة من أدوات المساءلة، وأن دور الإعلام المحلي في النقد البناء والتدخل الإيجابي في البحث عن الحلول وتنفيذها، ومعرفة التحديات التي قد تواجه ذلك وابرازها لتذليلها.

وأكد غنيم أن الوزارة تعمل على متابعة كافة القضايا التي تطرح في الإعلام وحل ما تستطيع منها، وتنفذ جلسات استماع مع الهيئات المحلية والجهات ذات الاختصاص وصولا لأفضل الحلول، وهذا جزء من فكرة الجائزة لتكون أكثر تفاعلية مع الصحفيين، كما سيضاف لمجالاتها الإعلام الرقمي، وذلك لمواكبة التطور الحاصل في وسائل التواصل والاعلام وأدواته.

بدوره، عبر أبو بكر عن افتخاره بالصحفيين الفلسطينيين الذين يسعون لنقل الرسالة والصوت الفلسطيني للعالم أجمع، والذين أثبتوا جدارتهم ومهنيتهم العالية وإصرارهم على نقل الحقيقة، رغم كل المعيقات التي يحاول الاحتلال من خلالها تغييب الحقيقة وإسكات صوت الحق.

وأضاف أبو بكر ان 600 صحفي شاركوا في المسابقة، ما يدلل على اهتمام الصحفيين بها وبالصحافة المتخصصة التي تعمل النقابة على انجاحها.

وأكد أن عدد المشاركين على مدار نسخ الجائزة الخمس يؤكد أهميتها، واستمرار النقابة في دعمها والعمل مع الوزارة من أجل تطويرها.

وتخلل الحفل تكريم وكالة “وفا” ممثلة برئيسة تحريرها خلود عساف، وعدد من وسائل الإعلام المحلية، والمشاركين بالجائزة، بالإضافة لتكريم لجان التحكيم في الفئات الأربع، وعرض فيلم قصير عن الجائزة، وعرض “ستاند اب كوميدي” تناول قضايا تتعلق بقطاع الحكم المحلي قدمه عبد الفتاح العيسة.

وضمت لجان التحكيم الأساتذة (حكم عبد الهادي، وعماد الأصفر، وعبد عثمان) عن فئة المسموع، والأساتذة (صالح مشارقة، وخالد سليم، وسعيد أبو معلا) عن فئة المكتوب، والأساتذة (عبد الحفيظ جعوان، وهشام عيروط، وراشد وادي) عن فئة المرئي، وعن فئة الصورة الصحفية الأساتذة (عباس المومني، وعلاء بدارنة، ورشيد لفداوي).

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا