إنتخابات برلمانية خلال 90 يوم وبعد أشهر إنتخابات رئاسية

بقلم: د. ناصر اللحام

صدر مرسوم رئاسي في رام الله للجنة الانتخابات المركزية البدء بالتحضير للانتخابات البرلمانية ، و تحديد الموعد المقرر للترشيح ، والوقت المقرر للتصويت في المناطق التي تجري فيها الانتخابات . ( ويستثنى من ذلك الفلسطينيون الذين يحملون الهويات الاسرائيلية والذين صوّتوا في انتخابات الكنيست الاسرائيلي ) .
ورغم الانتقادات على مرور اسبوعين في الحديث عن تكليف لجنة الانتخابات بمهمة إستمزاج القوى والفصائل وإشغالها بخلاقات التنظيمات ، كما ورد في مقالة نبيل عمرو ، الا ان الجهات المسئولة ترى أن اللجنة لها حضور سياسي وليس اداري فقط ، وهي المخولة بالحصول على اجابات قاطعة ونهائية من القوى والقوائم والكتل \ نبيل عمرو وضع اللجنة في دائرة الحث والضغط حين غمز وقال ( هل هي لجنة انتخابات – ام هي لجنة لا إنتخابات ) . ما زاد من الإثارة والترقب .
رسميا يؤكدون أن الرئيس عباس كلّف د حنا ناصر للبدء فورا بالاجراءات اللازمة ، وبالتالي فإن الكرة الاّن في ملعب لجنة الإنتخابات ، وأن المايكروفون بيد حنا ناصر ، ليقول كلمته بهذا الصدد بعد زيارته التي لم تتم الى قطاع غزة دون أن يعرف الجمهور سبب تأجيلها حتى الان ..
قوائم الانتخابات ستكون نسبية كاملة ، وقائمة واحدة .. ما يعني ان الكتل الأكثر تنظيما ستكون هي الكتل الأكثر حظا في الفوز بأكبر عدد من مقاعد البرلمان القادم .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا