الرئيسيةأخبارأهم الأخباررفع قضية ضد ثلاثة سياسيين في البرلمان الدانماركي بتهمة التشهير

رفع قضية ضد ثلاثة سياسيين في البرلمان الدانماركي بتهمة التشهير

سوء استعمال السلطة

كتب: وليد الجمل*

تم استدعاء كل من السياسيين والنواب ناصر خضر عن حزب المحافظين ومارتن هنركسن عن حزب الشعب الدانماركي و ماركوس كنوث عن حزب اليسار الليبرالي للمثول امام المحكمة بتهمة التشهير و القذف و سرد الاكاذيب، كما ذكرت المدعية عليهم ” الإمــام”* و مديرة جمعية ” الخروج من الدائرة ” السيدة شــيرين خــانكن.
جاء الاستدعاء بعد سنوات من الخلافات والتهم التي وجهت للسيدة شرين خانكن من بعض السياسيين من الاحزاب اليمينية ضدها. ولكن أكثر التهم الموجهة لها، قد نسبت الى عضو البرلمان ناصر خضر والذي وفقاَ للبعض التقارير الصحفية كان تربطه علاقة ودية مع السيدة شـــيرين.
وما اشعل فتيلة الصراع على مصراعيه و قرار الــسيـدة شـــرين باللجوء الى المحكمة، هو تحريض نواب ثلاثة احزاب يسارية من خلال ارسال رسائل عبر البريد الالكتروني على عدم الموافقة على منع جميعة السيدة شــــيرين ” الخروج من الدائرة ” على مبلغ قيمته 680.000 كرونة من المنح المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية.
ويذكر ان جمعية ” الخروج من الدائرة” تعمل على مساعدة ضحايا العنف النفسي والجسدي وكذلك الرقابة الاجتماعية والدينية.
وما أثــــار غضب السيدة شــيرين هو التهم والاشاعات التي تضر في سمعتها وتعرض حياتها الخاصة للخطر.
ومن الاتهامات التي أغضبت السـيدة شــيرين خانكان وهي كما قالوا انها ” لم تستنكر ولم تذم قانون الشريعة الاسلامية ” وانها قد أقدمت في عام 2011 على الدفاع عن إقـامة الحد وجلد الزاني / الزانية، وهذا ما رفضته الـسيدة شيرين خانكان، ويذكر انها قد صرحت منذ عدة سنوات انها ضد حكم الاعدام وجميع أشكال الأحكام البربرية.
وقد كتب ناصر خضر في احدى النقاشات على الفيس بوك عبارة تتضمن تهم لها ووصف ” تاريخ شيرين خانكان الاسلامي الأسود والراديكالي “، وذكر ناصر خضر في احدى المقابلات التلفزيونية ان لديه صور شخصية له وللسيدة شيرين لا يريد إظهارها وهذا هو ما اعتبرته السيدة شيرين خانكن تهديد شخصي لها.
وطُلب من شيرين ان تسقط القضية ولكنها رفضت وقالت لصحيفة بيرلنسكه ” انها قضية مبدأ وتتعلق بسوء استخدام السلطة، ونشر الاكاذيب ضدها مما يضر بسمعتها..

* مسؤول التراث والثقافة في ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا