الرئيسيةأخباردنماركيةوزارة الخارجية الدنماركية توجه مذكرة تحذير لمواطنيهاالراغبين للسفر إلى العديد من الدول...

وزارة الخارجية الدنماركية توجه مذكرة تحذير لمواطنيهاالراغبين للسفر إلى العديد من الدول ومن بينها المغرب

كوبنهاجن – كتب حيمري البشير*

وجهت الخارجية الدنماركيةمذكرة تحذير لمواطنيها الراغبين السفر إلى خارج البلاد ،ووضعت مجموعة من الدول ضمن دائرة الدول التي انتشر فيها وباء كورونا ،والسفر إليها يعرض العديد للإصابة،ونقل العدوى إلى الدنمارك، ومن ضمن هذه الدول تمت الإشارة إلى المغرب.الأمر واضح لاسيما أننا على أبواب فصل الصيف، والعديد من المغاربة يحملون الجنسية الدنماركية والمذكرة تشملهم.

لذى فيجب توخي الحذر وتجنب السفر حتى لايجد أي مسافر للمناطق آلتي تمت الإشارة إليها نفسه في وضعية يستحيل ترحيله بسبب تفشي الوباء وإغلاق الحدودفي وجه حركة الملاحة الجوية.قرار وزارة الخارجية الدنماركية بإدراج المغرب كبلد يجب تفاذي السفر إليه بدءا من التاسع والعشرين ماي إلى غاية الواحد والثلاثين من غشت المقبل إلا في الحالات الإستثنائية ،وربطت ذلك بضرورة الإتصال بمصالح وزارة الخارجيةعلى رقم هاتفي أومراسلة الوزارة عن طريق البريد الإلكتروني لطلب المزيد من التوضيحات قبل الإقدام على السفر.

مع العلم أنها أشارت في المذكرة الصادرة لاحتمال أن يصبح المواطن عالقا بالمغرب ويصعب عليه العودة في ظل استمرار الحجر الصحي وتقييد التحرك داخل المدن في المغرب.

تحذير وزارة الخارجية الدنماركية يجب أن يلتقطه المغاربة سواءا مزدوجي الجنسية، أو الذين يحملون الجنسية المغربية ومقيمين بصفة دائمة بالدنمارك، بجدية كبيرة ويلغوا سفرهم بصفة نهائية للمغرب احتراما لما ورد في مذكرة وزارة الخارجية، وعلى مغاربة الدنمارك أن يأخذوا العبرة مماحصل للعديد من حاملي جنسيات دول أوروبية أخرى، بعدما رفضت السلطات المغربية مغادرتهم أرض المغرب بسبب إغلاق المجال الجوي والبحري، ولازال العديد منهم عالقا لحد الساعة.وحتى لاتتقطع بهم السبل ويصعب على السلطات الدنماركية ترحيلهم.

يجب احترام المذكرة الصادرة، كما أن وزارة الخارجية أشارت في هذه المذكرة إلى إمكانية الإصابة بالوباء وخطورة نقل العدوى إلى الدنمارك في الوقت الذي تبذل فيه الحكومة مجهودات جبارة للقضاء عليه وقد يلمس المواطن ذلك من خلال مقارنة بين الإحصائيات الصادرة في الدنمارك والسويد.حول تطور الوباء منذ الخامس عشر من مارس.

OBS (29.05.2020 12:32)
Udenrigsministeriet har den 29. maj besluttet at fraråde alle ikke-nødvendige rejser til Marokko frem til og med den 31. august. Det gør vi ud fra et forsigtighedsprincip, der handler om at minimere risikoen for, at danskere bliver smittet med COVID-19 i udlandet for derefter at tage smitten med hjem til Danmark. Samtidig er der fortsat strenge restriktioner i mange lande, ligesom mange transportforbindelser er indstillet. Det gør det besværligt at være rejsende, og det kan gøre det svært at komme hjem til Danmark igen. Har du brug for rådgivning, kan du kontakte Udenrigsministeriets Globale Vagtcenter 24/7 (bbb@um.dk eller +45 3392 1112). Læs mere

OBS (29.05.2020 11:44)
Til danske rejsende i Marokko. Der er planlagt fly fra Marrakesh til Stockholm den 9 juni. Alle oplysninger vedrørende flyvningen er sendt til den e-mail, du har oplyst til Krisedatabasen. Du kan finde flere oplysninger på ambassadens Facebook og hjemmeside under nyheder www.marokko.um.dk.

*اعلامي عربي من المعرب ومدير اذاعة السلام في كوينهاجن

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا