الرئيسيةأخبارالرئيسيةأعضاء في البرلمان الأوروبي يطالبون الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بدولة فلسطين

أعضاء في البرلمان الأوروبي يطالبون الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بدولة فلسطين

كتب وليد ظاهر*

وقع النائب في البرلمان الأوروبي نيكولاي فيلموسين (Nikolaj Villumsen) من حزب القائمة الموحدة (الحمر والخضر) الدنمركي، و51 آخرين من اعضاء البرلمان الأوروبي من دول أوروبية أخرى، على مذكرة يطالبون فيها بفرض العقوبات على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، إذا نفذت إجراءات ضم مناطق فلسطينية وفق اعلان حكومة الاحتلال.
كما طالبت المذكرة التي تم رفعها الى نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي الى الاعتراف بدولة فلسطين وفق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وطالبت أيضا بحظر بضائع المستوطنات بالأسواق الأوروبية.
واشار الموقعين الى ضرورة وقف العمل بالاتفاقية الأوروبية الإسرائيلية، وحظر تصدير السلاح الى إسرائيل، واستثناء إسرائيل من كافة مشاريع التمويل الأوروبية في حال أقدمت إسرائيل على تنفيذ إجراءات الضم المعلنة.
كما اشاروا الي أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد الأوروبي من خلال دوره في تحميل إسرائيل مسؤولياتها في انتهاك حقوق الإنسان والقانون الدولي، والذي لم يقم به الاتحاد خلال الفترة الماضية بالشكل المطلوب.
ويذكر أن لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية قد عقدت جلسة استماع لوزير الخارجية جيبي كوفود (Jeppe Kofod) من الحزب الاشتراكي الديمقراطي بشأن خطة الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط في 19 من حزيران/تموز، بناء على طلب من النائب كريستيان جوهل (Christian Juhl) عضو البرلمان عن القائمة الموحدة (Enhedslisten) وممثلها في لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية، الذي طالب وزير الخارجية جيبي كوفود (Jeppe Kofod) بإصدار موقف حازم وواضح من اعلان حكومة الاحتلال ضم أجزاء كبيرة من أراضي الدولة الفلسطينية، كذلك تفعيل المقاطعة والاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وقد وجه ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك رسالة تحية وتقدير للنائبين نيكولاي فيلموسين وكريستيان جوهل ولحزب القائمة الموحدة (الحمر والخضر) الدنمركي على موقفهم المبدئي والثابت في دعم قضية شعبنا، وضد السياسات الإسرائيلية التي لن تجلب الا مزيدا من عدم الاستقرار.
وقد ثمن ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك دور النائبين الدنماركيين وزملائهم الأوروبيين الذين يعتبرون أصدقاء فلسطين والحرية الاوفياء، كذلك شكر دور أحزابهم وكتلهم البرلمانية بانتهاج مواقف واضحة، والعمل من أجل فضح السياسات الإسرائيلية.

*رئيس تحرير المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا