تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس 23-07-2020

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين من بيت لحم، وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: عمر يوسف مناع (21 عاما)، من مخيم الدهيشة، وأحمد برهان ضراغمة (19 عاما)، من منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربعة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عيسى خيري الجعبري، وعلاء مجاهد، ونزار رمضان ونجله المحامي أحمد، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، شابا قرب باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.وافاد شهود عيان، بأن شرطة الاحتلال اعتقلت الشاب مهيب القطب من أمام باب حطة واقتادته إلى مركز “القشلة” للتحقيق والتوقيف. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله؛ وأفاد مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود الغليظ (18 عاما)، بعد ان داهمت منزل ذويه في المخيم وفتشته وعبثت بمحتوياته. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم ثلاثة منازل، وبركسات لتربية الماشية، وبئرا للمياه، في قرية الولجة غرب بيت لحم.وأفاد الناشط الشبابي في الولجة إبراهيم عوض الله لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اخطرت بوقف البناء وهدم ثلاثة منازل في منطقة جبل رويسات، تعود لكل من: محمود إبراهيم خليفة، وفاخر العموري، وماجد حمدان، بحجة عدم الترخيص. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اقتحمت قوات الاحتلال، عدة أحياء في مدينة الخليل وداهمت عددا من منازل المواطنين في منطقة رأس الجورة، والجلدة، ونمرة، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • هاجم مستوطنون، اليوم الخميـــــــس، أحد المحاجر في قرية جماعين، جنوب نابلس.وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ”وفا”، إن مستوطنين هاجموا محجرا يعود للمواطن أيمن عبد الله زيتاوي من جماعين، وخطوا شعارات مسيئة على جدرانه، واحرقوا حفارا “باجر” وجرافة في المكان. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، للمرة الثانية على التوالي الاعتقال الإداري لأسير من مدينة جنين، وذكر نادي الأسير، وأهل الأسير فضاء رؤوف زغيبي، أن المحكمة العسكرية في سالم حولته الى الإعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي دون توجيه أي تهمة، وهو يقبع في سجن النقب الصحراوي وأمضى سنوات طويلة في الأسر. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن أسير من مدينة طوباس، بعد انتهاء مدة محكوميته في سجون الاحتلال.وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس، كمال بني عودة، بأن الاحتلال أفرج عن الأسير سامح دراغمة، من سجن النقب، بعد انتهاء مدة حكمه البالغة (16) عاما في سجون الاحتلال. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية في أراضي المواطنين شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة وسط أعمال تجريف.وأفاد مراسلنا بأن خمس آليات عسكرية تضم جرافتين وثلاث دبابات إنطلقت من مواقع الاحتلال على الشريط الحدودي قرب معبر بيت حانون شمال القطاع توغلت لعشرات الأمتار في أراضي المواطنين، وقامت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)

شاهد أيضاً

“الإحصاء”: 1.14 مليون شاب في فلسطين يشكلون حوالي خمس المجتمع

قال الجهاز المركزي للإحصاء، إن الشباب يشكلون حوالي خمس المجتمع في فلسطين. وأوضح الجهاز في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 15 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann