نيوزيك الأمريكية: استطلاع للرأي: 11% من الجمهوريين سيصوتون للمرشح الديمقراطي جو بايدن

يشير استطلاع وطني جديد أجرته مجلة “ذي هيل” الأمريكية خلال اليومين الماضيين إلى أن عدد الجمهوريين الذين يريدون التصويت لنائب الرئيس السابق جو بايدن، في انتخابات هذا العام، هم أكثر قليلاً من الديمقراطيين الذين لديهم نية للتصويت للرئيس دونالد ترامب. 11% من الجمهوريين يعتزمون التصويت لترامب. شمل 2823 ناخبًا مسجلًا عبر الإنترنت في الفترة من 11 أغسطس إلى 14 أغسطس. ووفقا للاستطلاع، فإن بايدن يتفوق على ترامب بنسبة 6 نقاط مئوية بشكل عام بواقع %45 إلى 39%. كشف الاستطلاع أيضا أن 7٪ من الناخبين لم يحسموا أمرهم بعد، بينما قال 4٪ إنهم سيصوتون لمرشح ثالث، و 4٪ ليس لديهم نية للتصويت.
تخطط غالبية كبيرة من الجمهوريين حوالي 82% التصويت لترامب، بينما قال 84 من الديمقراطيين إنهم سيلتزمون بالتصويت لنائب الرئيس السابق. كان لبايدن ميزة صغيرة على ترامب بين المستقلين بنسبة 36% إلى 34%.
كشف الاستطلاع أيضًا عن العديد من المزايا الديموغرافية الرئيسية لصالح بايدن، حيث يتزعم ترامب الفئة العمرية وهي المجموعة التي تشمل الأعمار من 35-49، الذين فضلوا الرئيس بنسبة 45% مقابل 37% لبايدن. فضل الناخبون الأكبر سنًا بايدن، حيث أعطت الفئة الديمغرافية البالغة 65 عامًا فما فوق نائب الرئيس السابق ميزة بنسبة 47% – 44 %. كان لبايدن تقدمًا كبيرًا بين النساء أيضا بنسبة 50% مقابل 32% لترامب. وفضل الرجال ترامب بفارق 6٪ وبنسبة 47٪ لترامب مقابل 41٪ لبايدن.

أصبح الجمهوريون البارزون الذين يدعمون بايدن أكثر صراحة مع اقتراب موعد الانتخابات، ومنهم جون كاسيش، الحاكم الجمهوري السابق لأوهايو. قال كاسيش: “أعلم أن جو بايدن بخبرته وحكمته ولباقته يمكن أن يجمعنا معًا لمساعدتنا، ومتأكد من أن هناك جمهوريين ومستقلين لا يستطيعون تخيل دعم شخص من الحزب الديمقراطي. إنهم يعتقدون أنه قد يستدير إلى اليسار الحاد ويتركهم وراءهم. لا أصدق ذلك. أنا أعرف الاجراءات التي سيقوم بها هذا الرجل … هذه الأوقات تتطلب منا جميعا خلع القبعات الحزبية ووضع الأمة في المقام الأول من أجل أنفسنا وأطفالنا” . ووصف ترامب بأنه “خاسر كبير”. ومن بين الجمهوريين الآخرين الذين ظهروا خلال اليومين الأولين من المؤتمر، حاكمة ولاية نيو جيرسي السابقة، كريستين تود ويتمان، والرئيس التنفيذي لشركة كويبي، ميج ويتمان، ووزير الخارجية السابق كولن باول.

المصدر: نيوزويك الأمريكية
ترجمة مركز الإعلام

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا