تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الجمعة 21-8-2020

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواطنا من مدينة أريحا شرق الضفة الغربية.وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، واعتقلت المواطن داهود العجلوني (35 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مستشفى المقاصد بمدينة القدس المحتلة.وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال داهمت المستشفى، وألقت قنابل الغاز المسيلة للدموع داخل عدد من أقسامه، وأعاثوا خرابا في المعدات وممتلكات المستشفى، كما اعتدوا على العاملين والمتواجدين. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال قمعه مسيرة قرية نعلين الأسبوعية غرب مدينة رام الله. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الاسبوعية، التي خرجت هذا الاسبوع، احياء للذكرى الـ51 لإحراق المسجد الاقصى، وتنديدا بتطبيع الامارات مع الاحتلال الاسرائيلي . (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اقتحم مستوطنون وتحت حراسة قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، قرية الولجة شمال غرب بيت لحم.وأفاد الناشط الشبابي في القرية إبراهيم عوض الله لـــــــــــ”وفا”، بأن مجموعات من المستوطنين اقتحمت القرية وتمركزت في منطقتي جبل رويسات وعين الهدفة، وقامت بجولة فيهما، مشيرا إلى أن المنطقتين مهددتان بالمصادرة، علما أنه قبل خمس سنوات أعلنت قوات الاحتلال عن قرار “استملاك عسكري” لمنطقة عين الهدفة. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على المشاركين في فعالية ضد الاستيطان في مسافر يطا جنوب الخليل، ومنعتهم من إقامة الصلاة فوق أراضيهم المهددة بالاستيلاء. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بإزالة سارية علم فلسطين في بلدة سبسطية شمال نابلس.وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأخطرت بإزالة سارية العلم الموجودة في ساحة البيدر ويصل طولها نحو 16 مترا. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة قرية حارس السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في محافظة سلفيت، ومنعت المواطنين من الوصول لأراضيهم المهددة بالاستيلاء عليها من أجل إقامة صلاة الجمعة فوقها. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • قصفت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، عدة مواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة.وأفاد مراسل “وفا”، بأن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بثلاثة صواريخ موقعاً غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، وإلحاق أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا