وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان: “الخطر اليوم هو اختفاء لبنان”

وزير الخارجية الفرنسي يدعو إلى تشكيل حكومة جديدة في بيروت واعتماد إصلاحات عاجلة.
كررت فرنسا دعوتها إلى سرعة تشكيل حكومة جديدة في لبنان بعد استقالة حسن دياب واعتماد إصلاحات “طارئة”، محذرة من أن البلاد دون ذلك ستواجه خطر الاختفاء.
وأصر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في حديث على إذاعة RTL”” على أن “الخطر اليوم هو اختفاء لبنان، لذا يجب اتخاذ هذه الإجراءات”. وبعيدا عن حالة الطوارئ الانسانية و”عملية التضامن الهائلة مع لبنان”، قال الوزير ان “هذا البلد على وشك الانهيار”.
“الكل يعرف الإصلاحات التي يجب القيام بها”، و”إصلاح السوق العامة، وإصلاح البنك”، وفقا لرئيس الدبلوماسية الفرنسية. نحن نواجه مسؤولية السلطات اللبنانية في تنفيذ مهمة الحكومة التي يمكن أن تضمن الإصلاحات الأساسية”.

لا يوجد “شيك فارغ”
وإلا فإن المجتمع الدولي لن يكون هناك. لن نوقع شيكًا على بياض لحكومة لن تنفذ الإصلاحات التي يعرفها الجميع”، وحذر جان إيف لودريان “إنهم يلتهمون أنفسهم للتوصل إلى إجماع على التقاعس عن العمل. لم يعد هذا ممكنا ونقوله بقوة”.
وأضاف وزير الخارجية الفرنسي، “قالها رئيس الجمهورية عندما توجه الى لبنان في 6 آب، سيقولها مرة أخرى عندما يكون في بيروت يوم الثلاثاء القادم”بمناسبة مرور مائة عام على قيام الدولة اللبنانية.
قبل أسبوعين استقال رئيس الوزراء حسن دياب وفريقه وسط انتقادات للإهمال العام بعد انفجار عدة آلاف من الأطنان من نترات الأمونيوم في الميناء وأودى بحياة نحو 180 ودمر عدة أحياء ببيروت بشكل كامل.

المصدر: صحيفة لوباريسين الفرنسية
ترجمة مركز الإعلام

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا