الرئيسيةأخبارالرئيسيةمواجهات واعتقالات في المظاهرات المطالبة برحيل نتنياهو

مواجهات واعتقالات في المظاهرات المطالبة برحيل نتنياهو

اعتدت عناصر من الشرطة الإسرائيلية على المتظاهرين في عدة مواقع للمطالبة برحيل رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة اعتقل على إثرها 6 أشخاص على الأقل.

وذكرت القناة العامة الإسرائيلية (كان 11) “أن عناصر من الشرطة سمحت في البداية بتجمهر المتظاهرين، وفي وقت لاحق نصبت حواجزها لمنع المسيرات من متابعة التقدم، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة”.

وقالت القناة (13) الإسرائيلية، إن عدد المحتجين وصل إلى 200 ألف متظاهر، في ما وصفته بـ”أكبر حدث احتجاجي منذ بدء المظاهرات” المطالبة برحيل نتنياهو.

وأوضحت القناة، أن المتظاهرين تجمعوا في ألف موقع بالقرب من منازلهم للاحتجاج على نتنياهو، كجزء من الحد الأقصى المسموح لهم بتجاوزه في سياق التقييدات التي تفرضها الحكومة الإسرائيلية بادعاء مواجهة فيروس كورونا.

من جانبه، ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت “واينت”: أنّ الآلاف تظاهروا في مدينة تل أبيب في مظاهرة وصفتها بأنها “الأكبر التي تشهدها المدينة خلال الفترة الماضية”، لكن الشرطة قمعت المتظاهرين، ما أدى إلى نشوب اشتباكات.

وقالت الصحيفة، إنّ “الشرطة أغلقت شوارع رئيسية في مدينة تل أبيب نتيجة التظاهرات”، ولفتت إلى أن المتظاهرين هاجموا عناصر الشرطة بمجسم غواصة أعدوه للإشارة إلى فساد نتنياهو.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 4 أشخاص حاولوا تنظيم مسيرة، بعد تجمهر العشرات قبالة مقر الإقامة الرسمي لنتياهو. كما اعتقلت شخصين آخرين في مدينة حولون.

وشهدت مدينة نهاريا، تظاهرة ضد نتنياهو قمعتها الشرطة الإسرائيلية. وردد المتظاهرون شعارات من بينها: “ثورة” و”ارحل” و”نتنياهو إلى السجن”، “مال، سلطة، عالم سفلي” و”الديمقراطية أو العصيان”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا