تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الأربعاء 18-11-2020

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق مختلفة من محافظة طولكرم. وطالت عمليات الاعتقال كلا من: يحيى جمال صوي (25 عاما)، ورامي سمير أبو سمرة (28 عاما)، من الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، وعبد الله خضر رصرص (39 عاما)، من ضاحية رتاح جنموب المدينة، وعدنان أحمد حسن الحصري (54 عاما) من سكان مخيم طولكرم، ومثني فواد عبد الرحيم ربع، من من ضاحية ذنابة شرق طولكرم. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، شابا من قباطية على حاجز عسكري قرب بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وذكر مدير نادي الأسير منتصر سمور لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود محمد محمود نزال من قباطية، أثناء مروره عن حاجز “دوتان” العسكري. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، شابين من بلدة بيت امر، شمال الخليل، وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشابين محمد فخري خليل (24 عاما)، ومحمد ابراهيم عرار (24 عاما)، أثناء تواجدهما في مكان عملهما بأراضي الـ1948. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، شابين من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، محمد عبد الكريم هماش (32 عاما)، وحماده محمد سراحنة (17 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشها. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا من قرية صفا غرب مدينة رام الله، وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ياسر كراجة، بعد أن داهمت منزله وفتشته. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • اقتحم 41 مستوطنا، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن المستوطنين تجولوا في باحات “الأقصى” بشكل استفزازي، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.(وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • استدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، وزير شؤون القدس، فادي الهدمي، للتحقيق معه في سجن المسكوبية اليوم الأربعاء، وقالت وزارة شؤون القدس في بيان: إن مخابرات الاحتلال لم توضح اسباب الاستدعاء الذي يأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي الخطير في المدينة المحتلة. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • حذرت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، وزير شؤون القدس فادي الهدمي من نيتها تقييد حركته في مدينة القدس لمنعه من التواصل مع المواطنين المقدسيين. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، موظفا وحارسا عن المسجد الأقصى المبارك ومحيطه، لفترات متفاوتة، وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال سلمت مدير مركز المخطوطات بالأقصى رضوان جمال عمرو، قرارا بإبعاده لمدة 6 أشهر. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • أصيب أربعة مواطنين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند جبل الطويل في مدينة البيرة، بالقرب من مستوطنة “بسجوت” المقامة على أراضي المواطنين. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • اخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بوقف البناء بأربعة منازل في قرية كيسان شرق بيت لحم. وأفاد نائب رئيس مجلس قروي كيسان احمد غزال لـ”وفا”، بأن المنازل المخطرة بوقف البناء، تعود لكل من: عيسى عبد الله غزال، وماجد يعقوب غزال، وعمر علي نباهين، وحسين يوسف عبيات، بحجة عدم الترخيص. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • وضع مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، “شمعدانا” كبيرا على سطح الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل. وأفاد مدير الحرم الابراهيمي حفظي أبو سنينة، أن المستوطنين وضعوا الشمعدان على سطح الحرم، لإحياء أحد الأعياد اليهودية، معتبرا أن هذا العمل اعتداء صارخ، وتعد خطير، واستفزاز لمشاعر المسلمين، مؤكدا أن الحرم الإبراهيمي مسجد إسلامي خاص بالمسلمين. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • اغلقت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، طرقا زراعية قريبة من الشارع الالتفافي شرق بلدة يطا جنوب الخليل، بالسواتر الترابية والحجارة. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • اقتحم مستوطنون متطرفون تحت حماية قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، بلدة سبسطية شمال نابلس، بالتزامن مع اغلاق الموقع الأثري أمام المواطنين.وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال داهمت البلدة بأعداد كبيرة وانتشرت في الأرجاء المحيطة بالموقع الأثري عقب اغلاقه امام حركة المواطنين، تأمينا لاقتحامه من قبل المستوطنين.(وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • أكد نادي الأسير، اليوم الأربعاء، أنه طرأ تدهور على الوضع الصحي للأسير ياسر وليد خزيمية (29 عاما)، من بلدة قباطية في جنين. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)
  • أصيب العديد من العمال صباح اليوم الأربعاء، بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع إثر مهاجمتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من رمانه بمحاذاة جدار الضم العنصري. (وفـا،معـا،سو،الحياة الجديدة،PNN)

 

 

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا