أيرلندا تعلن عن تمويل إضافي بقيمة مليون يورو لدعم “الأونروا”

أعلن وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفيني، عن تقديم تمويل إضافي بقيمة مليون يورو، لصالح دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وأكد كوفيني أن التمويل سيساعد في دعم عمل “الأونروا”، لتلبية الاحتياجات الإنسانية والتنموية لـ 5.7 مليون لاجئ فلسطيني، وتقديم المساعدة الطارئة في مناطق عملياتها الخمس وهي: الأردن، ولبنان، وسوريا، والضفة الغربية وقطاع غزة، مضيفا أن التمويل الجديد يرفع حجم المساعدات الأيرلندي الإجمالي لـ “الأونروا” للعام الجاري إلى 8 ملايين يورو.

وأوضح أنه سيكون أحد الجوانب الرئيسية لعمل “الأونروا” للعام الجاري، هو معالجة التأثير الإنساني لانتشار فيروس “كورونا”، على اللاجئين الفلسطينيين، حيث تعكس هذه المساهمة مدى اهتمام والتزام أيرلندا بالاستجابة للاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني، لا سيما في هذا العام الذي يشهد تحديات إنسانية عالمية غير مسبوقة.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الأيرلندية، فقد ناقش كوفيني في وقت سابق مع المفوض العام الجديد لـ “الأونروا” فيليب لازاريني، التحديات اليومية الكبيرة التي يواجهها اللاجئون الفلسطينيون، خاصة الإجهاد البدني والعقلي وأثار سنوات من الاحتلال والصراع المطول.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية: اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني مناسبة هامة لتأكيد عدالة القضية الفلسطينية

أكدت جامعة الدول العربية، أن إحياء “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”، يُعدّ مُناسبة مُهمّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann