صحيفة تايم تورك التركية: إسرائيل ضربت إيران 79 مرة

قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية بقصف نظام الأسد والأهداف العسكرية الإيرانية قرب مطار دمشق في سوريا. كما أصابت مستودعات وأنظمة الدفاع الجوي التابعة لفيلق القدس في الهجوم. وفي تصاعد هجماتها على إيران منذ 2018، نظمت إسرائيل 79 غارة جوية في غضون عامين. يشار إلى أن طهران لم ترد على هذه التفجيرات التي راح ضحيتها 497 شخصا.
شن الجيش الإسرائيلي ضربات جوية على أهداف عسكرية تابعة لنظام بشار الأسد وفيلق القدس التابع لجيش الحرس الثوري الإيراني في سوريا. يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أصابت 8 أهداف عسكرية بينها مستودع وأنظمة دفاع جوي لنظام الأسد وفيلق القدس. وزعم أن الهجوم الجوي استهدف عددا كبيرا من المتفجرات على الجانب الإسرائيلي من الحدود السورية.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيحاي أدرعي إن القصف استهدف معسكرا يستخدم كمقر رئيسي للقوات الإيرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي وموقع كبار المسؤولين الإيرانيين في جنوب شرق دمشق. من جهة أخرى، أعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا)، التابعة لحكومة الأسد، مقتل 3 من المليشيات وإصابة واحد في الهجوم.
بعد ضرب أهداف إيرانية في سوريا منذ 2011، زادت إسرائيل من هذه الهجمات منذ 2018. نفذ الجيش الإسرائيلي 79 غارة جوية على القوات المدعومة من إيران منذ بداية 2018 وحتى سبتمبر 2020. وفي هذه الهجمات، تم تدمير أكثر من 250 هدفًا، بما في ذلك المباني والترسانات والمقرات والمركبات العسكرية.
مرة أخرى، بحسب البيانات، قتل في هذه الهجمات 497 شخصا من حزب الله اللبناني والمليشيات الإيرانية وجنود النظام. وبلغ عدد المدنيين الذين فقدوا أرواحهم في العمليات الجوية 12 و3 نساء و3 أطفال. يشار إلى أن القوات الإيرانية المتواجدة في سوريا لم ترد بأي وقت على كل هذه الهجمات.

المصدر: صحيفة تايم تورك التركية
ترجمة مركز الاعلام

شاهد أيضاً

وكالة الأناضول التركية: اتجاه المحور الإسرائيلي الإماراتي

يبدو أن منع الاستثمارات الصينية من التحول إلى إيران هو أحد الأهداف الرئيسية لإسرائيل والإمارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 12 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann