الرئيسيةأخبارالرئيسيةالشيخ : رفض إسرائيل تطعيم الأسرى إجراء عنصري

الشيخ : رفض إسرائيل تطعيم الأسرى إجراء عنصري

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووزير الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ اليوم الخميس ان رفض إسرائيل تطعيم الأسرى الفلسطينيين ضد فيروس كورونا يعد إجراء عنصري.

وقال الشيخ في تغريده له عبر الصفحة الرسمية له على توتير :” رغم ازدياد عدد الاصابات في صفوف الاسرى الفلسطينيين بفيروس كورونا وتهديد حياتهم ، اسرائيل ما زالت ترفض تطعيمهم باللقاح ، مما يعد إجراء عنصري يتطلب تدخل المؤسسات الدولية والانسانية للضغط على اسرائيل واجبارها على احترام المعاهدات والمواثيق الدولية”.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، الخميس، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” بين الأسرى الفلسطينيين، في السجون الإسرائيلية.

وقال في بيان صحفي إن الإصابات الجديدة سُجلت في قسم 4 بسجن “ريمون” جنوبي إسرائيل.

وأشار نادي الأسير إلى أن الإصابات السبعة المسجلة، كانت ضمن نتائج 21 عينة تم أخذها من القسم، في حين ينتظر الأسرى نتائج باقي عينات القسم الذي يعتقل فيه 90 أسيرا.

وقالت فداء نجادة، الباحثة في نادي الأسير، لوكالة الأناضول إن عدد الأسرى المصابين بفيروس “كورونا” بين الأسرى الفلسطينيين يرتفع منذ بدء الجائحة في مارس/آذار من العام الماضي، إلى 199.

ويرفض وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “أمير أوحانا” إعطاء لقاح كورونا للأسرى الفلسطينيين، وهو ما اعتبرته منظمات فلسطينية “عنصرية”.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4400 أسير فلسطيني، بينهم 40 سيدة، و170 طفلا، ونحو 380 معتقلا إداريا (دون تهمة)، وفق بيانات فلسطينية رسمية.

المصدر : وكالة سوا

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا